رئيس الأولمبيّة يبارك انطلاق قوى “غرب آسيا” في البصرة

 

بغداد/ فوز

بارك رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، احتضان ملعب جذع النخلة الدولي في ثغر العراق البصرة الحبيبة بطولة غرب آسيا لألعاب القوى – وفقاً لإعلام الأولمبية.

وقال رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة: إن جميع إمكانات اللجنة الأولمبيّة ماليًّا ولوجستيًّا وضعت تحت تصرّف اتحاد ألعاب القوى بغية إظهار البطولة بأبهى صورة تدلّل على أن جميع المحافظات العراقيّة زاخرة بالأمن والأمان، ووجود منشآت رياضيّة عالية المستوى ستجعل أغلب دول العالم تتواجد في بلاد الرافدين.

وتابع مفتن: إن عمل اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة بدأت بوادره من خلال الإنجازات التي تحققت في فترة قصيرة، أبرزها تواجد ربّاعنا الذهبي علي عمّار يسر والمنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس، فضلاً عن استضافة العراق دورة الألعاب الأولمبيّة لدول غرب آسيا العام المقبل بنسختها الأولى، وفوز ربّاعنا الذهبي علي حازم بذهبيّة الشباب في بيرو، ولن تكون هذه آخر الإنجازات إن شاء الله.

أما عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور حسين العميدي، فقد أشاد بملاكات اللجنة الأولمبيّة الساندة لاتحاد ألعاب القوى المركزي، والتي توجّهت أمس (الثلاثاء) إلى ملعب جذع النخلة بتوجيهٍ من رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن لتذليل كُل العقبات التي تعترض طريق الاتحاد العراقي لألعاب القوى، فضلًا عن تقديم دعم مالي كبير للاتحاد من أجل إخراج البطولة بأجمل صورة أمام جميع الأشقاء الذين نتشرّف بحضورهم .

وبيّن العميدي، الذي رافقه أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبيّة الدكتورة بيداء كيلان، وإبراهيم خليل الحويش، وعدنان طعيس: إنه يتابع عن كثب عمل اللجان الساندة من قبل اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة لتلافي أي أخطاء أو أحداث قد تعيق عمل الاتحاد .

وأثنى عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبيّة على إهتمام ورعاية رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة، وبشكل مباشر، وعلى مدار ساعة، وتقديمه الدعم المالي قبل وأثناء افتتاح البطولة، ما يؤكّد حرصه الكبير على نجاح البطولة، وأن يحظى العراق بالثناء من قبل جميع الأشقاء العرب .

من جانبها، ثمّنت الدكتورة بيداء كيلان دور رئيس اللجنة الأولمبيّة بتذليل كُل الصعاب وتوفير جميع أنواع الدعم في سبيل إنجاح هذا العرس الأولمبي.

من جهته، أكّد عضو المكتب التنفيذي، عدنان طعيس، قدرة العراق على احتضان هكذا بطولات، كما ثمّن الجهود الكبيرة التي يقوم بها الاتحاد العراقي المركزي لألعاب القوى.

وأضاف: إن دعم اللجنة الأولمبيّة، متمثلة برئيسها الدكتور مفتن، يدلُّ على عودة العراق من جديد لواجهة الرياضة عربيًّا وآسيويًّا، كما استبشرنا خيرًا بتحقيق العراق نتائج متميّزة على المستوى الإقليمي والقارّي والأولمبي.  

وكان لرئيس اتحاد غرب آسيا لألعاب القوى سيار الصالح العنزي، كلمة قال فيها: نشكر العراق على هذا التنظيم الرائع، كما نشكر أعضاء اتحاد غرب آسيا لاختيارهم البصرة الفيحاء أرضًا لمنافسات غرب آسيا بنسختها الخامسة، كما نأمل نجاح البطولة على الأصعدة كافة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مدرب بلجيكا يعد بإصلاح الأخطاء!

  متابعة – فوز أكد مدرب منتخب بلجيكا “دومينيكو تيديسكو” أن الحديث عن خسارة منتخبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *