رئيس الأولمبيّة اليمنيّة: لا نتدخّل في ترشيحات الاتحادات الرياضيّة


صنعاء/ د.محمد النظاري

عقدت الجمعيّة العموميّة للجنة الأولمبيّة اليمنيّة اجتماعها السنوي برئاسة رئيس اللجنة عبدالرحمن الأكوع، وذلك لمناقشةِ عدد من القضايا المُدرجة على جدول أعمال الاجتماع وأبرزها محضر الاجتماع السابق، والتقرير العام والحساب الختامي للعام 2023 ومشروع خطّة وموازنة العام 2024.
ونوّه الأكوع على وجوب حصول الاتحادات الرياضيّة على دعمها ومخصّصاتها من صندوق رعاية النَّشْء كونه مخصّصًا لذلك وللشباب والرياضيين، مؤكّداً أنه وفي ظلّ مطالبة اللجنة الأولمبيّة بمخصّصات الاتحادات ومخصّصاتها فإنها في ذات الوقت ترفض قطعيًّا أي تدخّلات خارجيّة في أعمالها.
وشدّد أن اللجنة لا تتدخل في ترشيحات الاتحادات المُختلفة للاعبيها المشاركين في المحافل الخارجيّة، ولا يحقُّ لها ذلك، وأن القرار يخصُّ الاتحادات وكُل ما هو مطلوب هو أن ترشح اللاعبين أو اللاعبات الأفضل جاهزيّة والأكثر إعدادًا.
وأضاف الأكوع: فيما يخصُّ المشاكل المُثارة حول اتحاد كرة القدم فلم يصلنا أي شيء من أية جهة كانت وباختصار شديد نحن مع الاتحاد إن كان يُسيّر شؤونه وفقًا للوائح والأنظمة الداخليّة، وفي حال حدوث أي تجاوزات للوائح والأنظمة فسيتمُّ التخاطب مع الاتحاد لتصحيح أي اختلال إن وجد.
وزاد: بالنسبة للموارد الماليّة، فيجب أن يتمّ استثمار العلاقات مع القطّاع الخاص، وانتهز هذه الفرصة لأوجّه الشكر لقيادة نادي وحدة صنعاء التي استطاعت أن تحوّل النادي إلى منشأة عملاقة وجميلة من خلال استثمار العلاقات مع الداعمين ورجال المال.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مناسبات اعتزال النجوم العرب تؤكّد مكانة الكرة العراقيّة

  كتب: صلاح الفتلاوي عندما نتصفحُ أوراق التأريخ نجدُ بأنّ منتخبنا الوطني لكرة القدم قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *