دهوك يهزّ شباك بغداد مرّتين ومُسلم يُسعد السفانة  

 

بغداد/ اكرام زين العابدين

حقّق فريقا دهوك والميناء انتصارين ثمينين على أمانة بغداد وكربلاء في افتتاح مباريات الجولة 12 من دوري نجوم العراق، التي جرت أمس الجمعة.

ففي المباراة الأولى نجح مدرب دهوك الجديد أحمد خلف من تحقيق انتصاراً ثميناً على ضيفه أمانة بغداد (2-0) في المباراة التي جرت على ملعب صقور الجبال في مدينة دهوك.

وظهرت الأفضلية مبكّراً لاصحاب الأرض والجمهور، وتمكّن ميران أحمد آزاد من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 16، إثر تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء اجتازت الحارس حسن عباس، واستمرّ تفوّق دهوك حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني حاول لاعبو أمانة بغداد من تعديل النتيجة، لكن صلابة دفاع دهوك ساهمت في الحفاظ على نظافة الشباك، بالمقابل نجح زيار كوفند من تسجيل الهدف الثاني لفريق دهوك في الدقيقة ( 90+7) من ركلة جزاء نفّذها على يمين الحارس.

شهدت المباراة إشهار الحكم إياد زاحم ثماني بطاقات صفراء بسبب الخشونة وتأخير اللعب.    

ورفع دهوك رصيده إلى النقطة 18 في الترتيب الخامس، فيما تجمّد رصيد أمانة بغداد عند النقطة 11 بالمركز 16 بعد أن تلقّى هزيمته السابعة هذا الموسم.

وفي المباراة الثانية التي جمعت كربلاء وضيفه الميناء ضمن الجولة ذاتها، وجرت على ملعب كربلاء الدولي بعد إعادة تأهيله وافتتاحه بشكل رسمي اليوم الجمعة من قبل وزارة الشباب والرياضة، انتهت بفوز الميناء على كربلاء (2-1).

بداية المباراة شهدت أداءً متوسّط المستوى من الفريقين، واستغلّ اصحاب الأرض والجمهور فرصة مهمّة نجح المهاجم عبد القادر طارق بافتتاح التسجيل من رأسيّة متقنة إلى يمين حارس الميناء جعفر شنيشل في الدقيقة 19، ولم يتأخّر ردّ الضيوف كثيراً حيث تمكّن مهاجم الميناء محمد جبار شوكان من إدراك التعادل عبر ركلة جزاء بالدقيقة 25 مودعًا كرته إلى سقف المرمى.

وواصل الميناء ضغطه على فريق كربلاء، وخطف المدافع مسلم موسى الهدف الثاني في الدقيقة 33، عقب رأسيّة مستغلًا سوء تمركُز الخطّ الخلفي لأصحاب الأرض. وفي الشوط الثاني لم تتغيّر نتيجة المباراة بعد فشل الفريقين من تسجيل الأهداف لتنتهي بحصول الميناء على ثلاث نقاط.

وبهذا الانتصار وصل الميناء إلى النقطة 15 بالمركز 10، فيما تراجع كربلاء إلى المركز 17 برصيد 10 نقاط ، وتُعد أول خسارة لمدرب كربلاء الجديد حسام فوزي عقب تسلمّه المهمة مؤخّرًا.  

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

تايوان وتايلند تضيّفان تصفيات “الناشئين والشباب”

  متابعة- فوز أوقعت قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم دون 17 عامًا، التي جرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *