دفاع العراق يُهدي الأردن بطاقة رُبع النهائي الآسيوي

 

الدوحة / إكرام زين العابدين


أهدى منتخبنا الوطني لكرة القدم بطاقة التأهّل لشقيقه الأردني بعد الخسارة (3-2) في المباراة التي جرت اليوم الإثنين ضمن منافسات دور الـ16 من كأس آسيا 2023 .
شهدت بداية المباراة لعب حذر من كلا الفريقين مع أفضلية بسيطة لمنتخبنا الوطني من خلال الحيازة ، لكن النوايا الهجوميّة تطوّرت للفريقين وكانت البداية مع مهاجم المنتخب الأردني موسى التعمري الذي شكّل خطورة على دفاعنا المؤلف من سعد ناطق وربين سولاقا وحسين علي وأحمد يحيى.
وكاد لاعب الأردن علي علوان أن يفتتح التسجيل بعد فاصل من المراوغات وتبادل الكرة مع النعيمات، وتسديدة أرضية حوّلها الحارس جلال حسن بصعوبة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 18.
وردَّ حسين علي لاعب منتخب العراق، بتسديدة قويّة من خارج منطقة الجزاء مرّت بجوار القائم الأيمن للحارس يزيد أبو ليلى، وأطلق لاعبنا إبراهيم بايش، قذيفة هائلة تصدّى لها الحارس يزيد أبو ليلى، لتخرج الكرة إلى ركلة ركنيّة لصالح أسود الرافدين.
وأشهر حكم المباراة الإيراني علي رضا بطاقة صفراء بوجه أيمن حسين لاعتراضهِ على قرار حكم المباراة بعدم احتساب خطأ لصالحه.
وراوغ نجم الأردن موسى التعمري، 4 مدافعين وواجه المرمى، لكن الحارس جلال حسن أنقذ الموقف في الوقت المناسب.
وواصل الأردن أفضليّته من خلال تسجيل هدف السبق، عندما قطع يزن النعيمات الكرة من دفاع العراق وانطلق بسرعة وواجه المرمى وسدّد بثقة داخل الشباك في الدقيقة (45+1).
وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب منتخبنا الوطني كاساس تبديلات اشرك الثنائي ميرخاس دوسكي وزيدان إقبال بدلاً من أحمد يحيى ويوسف الأمين، من أجل تعديل النتيجة ودفع أيضًا بالمهاجم مهند علي، من أجل زيادة الضغط الهجومي وحاول منتخبنا تعديل النتيجة في الدقائق الأولى من الشوط الثاني إلا أن تألق الحارس الأردني أبو ليلى بالتصدّي لأكثر من محاولة خطيرة أمام دوسكي وإبراهيم بايش وحسين علي.
وتمكّن لاعبونا من تسجيل هدف التعادل من رأسيّة اللاعب سعد ناطق في الدقيقة (67)، وخرج بعدها نفس اللاعب مصابًا، ليدخل زميله علي عدنان بدلاً منه.
واستغلّ منتخبنا خطأ من دفاع الأردن في إبعاد كرة عرضيّة، لتسقط أمام أيمن حسين، الذي مهّدها لنفسه وسدّد بنجاح داخل الشباك في الدقيقة 76، واحتفل أيمن حسين بهدف التفوّق، لكن الحكم اعتبره سوء سلوك وأشهر البطاقة الصفراء الثانية وأعقبها بالحمراء وسط ذهول الجميع ليكمل منتخبنا المباراة بعشرة لاعبين أمام النشامى.
وفي الدقيقة (90+3)، سجّل منتخب الأردن، هدف التعادل عن طريق يزن العرب، لتصبح النتيجة، وبعدها بدقيقة سجّل النشامى، الهدف الثالث في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، بعدما تسلّم نزار الرشدان، كرة على مشارف منطقة الجزاء، ليطلقها قويّة إلى يسار الحارس جلال حسن.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *