حسنين خالد يتوّج ببطولة القارّتين المفتوحة للسنوكر

 

بغداد/ فوز

توّج حسنين خالد سعيد، لاعب نادي الصيد والمنتخب الوطني ببطولة القارّتين الأمريكيّتين الشمالية والجنوبية ( Q-Tour ) المفتوحة للسنوكر والتي أقيمت في مدينة سان هوزي بكاليفورنيا.

وعلمت (فوز) أن حسنين فجّر مفاجأة كبيرة بترشّحه إلى تصفيات كأس العالم للسنوكر التي ستقام لاحقًا في في العاصمة البوسنية سراييفو العام الحالي.
وفاز حسنين على منافسه البريطاني سرجون اسحاق حامل اللقب ثلاث مرّات في المباراة النهائية أول أمس (الأحد) بنتيجة ( 5-4 ) وقد استغرقت المباراة 8 ساعات و8 دقائق، وكانت مباراة ماراثونيّة من ناحية قوّة المنافسة وطول فترتها والارهاق الجسدي والنفسي الذي واجهه اللاعبان.

وكان البطل حسنين خالد سعيد قد فاز في جميع المباريات التي جرت بنظام خروج المغلوب، وكانت أصعبها له مباراة شبه النهائي التي سبقت لقاء الختام في اليوم نفسه حيث استمر اللعب من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 1,30 ظهرًا، وتمتّع باستراحة قصيرة أمدها نصف ساعة قبل الدخول في النهائية المقرّرة في الساعة 2 ظهرًا.
وسلّط معلق المباراة التي نُقلت عبر البثّ المُباشر، الضوء على البطل حسنين ووصفه بالبطل العالمي ( Stephen Hendry ) لما أبدع بلمساتهِ الفنيّة وبرودة اعصابه .

بدوره بارك رئيس الاتحاد الأمريكي للسنوكر “أجيا برابهاكار” ورئيس الاتحاد العراقي للسنوكر شمسي الكناني إنجاز حسنين خالد سعيد، وأبدى شمسي استعداده لدعمه في مشاركته القادمة في سراييفو باعتباره أوّل لاعب عراقي بالسنوكر يترشّح لتصفيات نهائيات كأس العالم.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *