ثلاثية الإمارات تقلّص حظوظ اليمن في التصفيات

 

صنعاء / د. محمد النظاري

لم يستفد مدرب منتخب اليمن الجزائري “نور الدين ولد علي” من تجربة اللقاء الأوّل مع الإمارات الذي خسره بهدفين لهدف في أرض الأخيرة، فها هو يخسر بثلاثيّة نظيفة في اللقاء الثاني أمس (الثلاثاء) ضمن الجولة الرابعة، برسم التصفيات المزدوجة المؤهّلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
وأقيمت المباراة في ملعب الأمير سعود بن جلوي بمدينة الخبر السعودية، وجاءت الأهداف الاماراتيّة بشكل مُباغت، ففي نصف الساعة استطاع اللاعب فابيو دي ليما التسجيل في الدقيقتين (13 و23) قبل أن يُضيف سلطان الأميري الهدف الثالث في الدقيقة (35).
وظهر لاعبو منتخب اليمن من دون تركيز، وكانوا أكثر تراجعًا في مختلف الخطوط، وهو ما استغلّه لاعبو المنتخب الاماراتي الذين ضمنوا التأهّل إلى الأدوار الحاسمة من التصفيات الآسيويّة، عقب صدارته لفرق المجموعة الثامنة بـ 12 نقطة التي تضمُّ منتخبات والإمارات والبحرين والنيبال إضافة إلى اليمن الذي قلّصت الخسارتين حظوظه في الظفر بإحدى بطاقتي التأهّل إلى الأدوار التالية، بعد أن تجمّد رصيده عند النقاط الثلاث من فوزه الوحيد على النيبال (2-0) وخسارته من البحرين (2-0).
وألقت الخسارة بظلالها على الشارع الرياضي اليمني، الذي بدا مستاءً من الأداء الباهت الذي لم يقدّم فيه المدرب “ولد علي” أي جديد، خاصّة وأن المنتخب الإماراتي كان مستواه متواضعًا في المباراتين، ولم يكن بالمنتخب القويّ أداء ونتيجة.
وفي نفس المجموعة فازت البحرين على النيبال بثلاثيّة نظيفة لتحتفظ بالمركز الثاني في المجموعة خلف المنتخب الإماراتي، ويتذيّل منتخب النيبال المجموعة بدون أي نقاط.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“الجيل المُبهر” ترعى مهرجان 24 للشباب في الأولمبياد

  الدوحة/ فوز ترعى مؤسّسة الجيل المُبهر، برنامج الإرث الإنساني والاجتماعي لكأس العالم لكرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *