بطل آسيا يستهلُّ حملة الدفاع عن اللقب أمام لبنان

 

بغداد/ إكرام زين العابدين

يعاود الجمهور الآسيوي حضوره لمتابعة حفلُ افتتاح بطولة كأس آسيا قطر 2023، في الخامسة غدًا الجمعة، على ملعب لوسيل المونديالي، وسط ترقّب كبير لإبهار قطري جديد لأعرق البطولات القاريَّة.

وتضيّفُ قطر البطولةَ خلال الفترة من 12 كانون الثاني، حتى 10 شباط المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا والتي تقام مبارياتها على 9 ملاعب، منها 7 ملاعب مونديالية، هي: (لوسيل، البيت، الجنوب، أحمد بن علي، خليفة الدولي، الثمامة والمدينة التعليمية) إضافة إلى ملعبَي جاسم بن حمد بالسد وعبدالله بن خليفة بالدحيل.

يقص المنتخب القطري (حامل اللقب والمضيف) شريط البطولة بمواجهة شقيقه اللبناني، في المباراة التي ستقام في الساعة السابعة غدًا الجمعة، على ملعب لوسيل العالمي ضمن مباريات المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا الصين وطاجيكستان.

ويسعى العنابي القطري لتحقيق نتيجة إيجابية في افتتاح البطولة بقيادة مدرب الطوارئ الإسباني ماركيز لوبيز الذي استلم المهمّة خلال الأشهر الأخيرة بعد إبعاد البرتغالي كيروش من مهمّة قيادة الفريق، لاسيما وأن الفريق سيلعب بمساندة جماهير كبيرة بصفته حامل اللقب الذي أحرزه في نسخة الإمارات 2019.

فيما سيُثبت مدرّب منتخب لبنان الجديد الكرواتي نيكولا يورسيفيتش جدارته من خلال تحقيق نتيجة إيجابية في بداية المشوار، بالرغم من صعوبة المهمّة التي استلمها خلال تشرين الأول الماضي، وعدم وجود خامات متميّزة في الفريق مع ذلك سيعتمد على الخطط الدفاعيّة التي يشتهر بها المدربون الكروات.

وكشفت اللجنةُ المنظمةُ المحليّة للبطولة عن تفاصيل حفل الافتتاح الذي يروي الفصلَ المفقود من كتاب (كليلة ودمنة)  الشهير الذي يتكوَّن من 15 فصلًا، تحتوي جميعها على قصص خياليّة أسطوريّة بأبطال تشبيهيّة من الطيور والحيوانات.

ومن الشخصيّات البارزة التي تدور حولها أحداث الكتاب، شخصيّة الأسد الذي يلعب دور الملك وخادمه الثور (شتربه) بالإضافة إلى اثنَين من حيوان ابن آوى، وهما (كليلة ودمنة).

وسيشهدُ حفل الافتتاح مفاجآت مُبهرة، ورسائل داعمة لفلسطين، كما تشهد البطولةُ العديدَ من الفعّاليات، حيث ستعيشُ الجماهيرُ أجواء ممتعةً وشيقةً، كما ستوصل البطولة من خلال الجماهير رسائل نبيلة لكل العالم، والدعوة للسلام والأمان، وستكون الفعّاليات أيضًا في سوق واقف وكتارا ومشيرب ولوسيل، وكلها ستتحوّل لمناطق طبيعيّة للمشجّعين، إضافة إلى فعّاليات ومناطق للجماهير من المنتخبات المشاركة، ستقام فيها فعّاليات ترفيهيّة وثقافيّة واجتماعيّة مُمتعة للجماهير.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مناسبات اعتزال النجوم العرب تؤكّد مكانة الكرة العراقيّة

  كتب: صلاح الفتلاوي عندما نتصفحُ أوراق التأريخ نجدُ بأنّ منتخبنا الوطني لكرة القدم قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *