برئاسة درجال.. مسابقات “غرب آسيا” تناقش أجندة البطولات

 

عمّان/ فوز

اطلعت لجنة المسابقات في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم على آخر المستجدات المتعلّقة بأجندة البطولات للعامين 2024- 2025- وفقاً لإعلام الاتحاد.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدتهُ اللجنة في العاصمة الأردنيّة عمّان برئاسة عدنان درجال وحضور الأعضاء الدكتور أبو علي غالب (اليمن) وجمال العتيبي (الكويت) وفليح الدعجة (الأردن) والأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم.

وناقشت اللجنة بطولة اتحاد غرب آسيا للرجال وتدارست كافة الخيارات المتاحة لتحديد موعدها بالتعاون مع الاتحادات الأعضاء، برغم التحدّيات التي تواجهها نظرًا لازدحام أجندة البطولات الدوليّة والآسيويّة، وانشغال معظم أيام الفيفا خلال العامين 2025 – 2026 بإقامة التصفيات سواءً لكأس العالم أم لكأس آسيا.

 

وأكّدت اللجنة على ضرورة مواصلة التنسيق من أجل تنظيم البطولة التي تعتبر من أهم البطولات التي ينظّمها اتحاد غرب آسيا، نظرًا لتأريخها والأثر التسويقي الأكبر لها من بين جميع البطولات.

كما اطلعت اللجنة على تفاصيل بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة تحت 23، التي تم تنظيمها بضيافة الاتحاد السعودي، في آذار/ مارس ٢٠٢٤ بمشاركة السعودية والأردن والعراق والإمارات وأستراليا  وكوريا الجنوبية وتايلند ومصر.

وصادقت اللجنة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للشباب مواليد 2005 ولغاية 2009 بالسعودية خلال حزيران/ يونيو 2024، إلى جانب إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية عشرة للناشئين خلال الفترة من 5 إلى 17 آب/ أغسطس 2024 على أن يتم تحديد الاتحاد المضيف لاحقاً، وكذلك الموافقة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للكرة الشاطئيّة خلال عام 2024 مع تكليف الأمانة العامة بإتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد الموعد النهائي للبطولة بالتنسيق مع الاتحاد العُماني المستضيف.

 

وتمّت الموافقة على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة لكرة الصالات للرجال خلال عام 2024 تحديد الاتحاد المستضيف والموعد النهائي لاحقاً، والأمر ذاته ينطبق على إقامة بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة لكرة القدم الإلكترونيّة خلال العام الحالي.

واطلعت لجنة المسابقات على أجندة البطولات المقترحة لعام 2025 والتي تتضمّن بطولة اتحاد غرب آسيا السادسة تحت 23، بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية عشرة للناشئين، وبطولات أخرى مثل بطولة الأندية للرجال وفقاً لمقترح تقدّم به رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم بحيث تكون بطولة مخصّصة للأندية أبطال الدوريّات في منطقة غرب آسيا للرجال، وتقام قبل بداية كُل موسم وبشكل تجمُّع أو بطريقة خروج المغلوب.

ويتطلّع اتحاد غرب آسيا لاستحداث هذه البطولة لتكون مُكمِّلة لبطولات الأندية التي ينظّمها الاتحاد الآسيوي، بحيث يتم اعتماد مواعيدها بما يتناسب مع أجندة الاتحاد الآسيوي والاتحادات الأعضاء، وتهدف لزيادة المنافسة وإعطاء فرص أكبر للأندية للمشاركة خارجيًّا وخلق فرص تسويقيّة كبيرة للأندية ولاتحاد غرب آسيا وتوسيع القاعدة الجماهيريّة للأندية ممّا ينعكس إيجابًا على تطوير اللعبة في المنطقة.

 

وإلى جانب ذلك يسعى اتحاد غرب آسيا لابتكار بطولة الأبطال للاتحادات الإقليميّة، من خلال استثمار التعاون مع الاتحادات الإقليميّة الأخرى وهو ما يزيد من فرص المنتخبات واللاعبين في المنطقة للمنافسة والاحتكاك، ورفع أهميّة البطولات الإقليميّة من خلال ربطها ببطولات لاحقة ذات مستوى عالي وخلق فرص تسويقيّة جديدة.

وبهذا الشأن تحديدًا، سيقوم اتحاد غرب آسيا بالبدء بالعمل مع الاتحادات الإقليميّة لتحديد أوّل بطولة من هذا الشكل والفئة العمريّة التي تناسب جميع الاتحادات الإقليميّة، إضافة للموعد الأمثل والذي يضمِن تحقيق الأهداف المرجوّة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مناسبات اعتزال النجوم العرب تؤكّد مكانة الكرة العراقيّة

  كتب: صلاح الفتلاوي عندما نتصفحُ أوراق التأريخ نجدُ بأنّ منتخبنا الوطني لكرة القدم قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *