بدء منافسات آسيا بالقوس والسهم في ملعب الشعب

 

بغداد / فوز

تبدأ في الساعة التاسعة من صباح اليوم (الأربعاء) منافسات الأدوار التمهيديّة لبطولة آسيا بالقوس والسهم في ملعب الشعب الدولي.

وذكرت اللجنة الإعلاميّة للبطولة المُعتمدة من الاتحاد العراقي للصحافة الرياضيّة أن لاعبي دول (فلسطين والكويت واليمن وتايوان وماليزيا ولبنان وأوزبكستان والأردن والنيبال وإيران وقطر وكازاخستان وتركمانستان وبنغلاديش وافغانستان وسوريا وطاجيكستان وباكستان والهند وسري لانكا وقيرغيزستان) إضافة إلى العراق سيشاركون في المنافسات، في حين اعتذرت السعودية والإمارات عن مشاركة لاعبيها.  

وأجرت المنتخبات المشاركة أمس (الثلاثاء) تدريباتها على ملعب الشعب الدولي الذي ستقام عليه المنافسات بفعّاليتي القوس المُركّب والمُحدب، وسيدير منافساتها 18 حكمًا وحكمة، كما أعلنت رئيسة لجنة الحُكّام في الاتحاد الآسيوي الإيرانية “غزالة رسولي” إن 8 حُكّام من دول (السعودية وإيران وبنغلاديش والهند وماليزيا وكازاخستان والعراق) هُم رائدة محسن والدولي سرمد عبد الهادي وعلى كاظم والدولي رياض علي وعادل سليم وعلي عدنان ونمير مثنى.

واستقبل رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، في مكتبه، وفدًا من الاتحاد الآسيوي للقوس والسهم، مؤلّفًا من عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، النائب الثالث لرئيس الاتحاد الآسيوي، كون جيو، والنائب الأوّل لرئيس الاتحاد الآسيوي أحمد جابول، فضلاً عن رئيس الاتحاد العراقي للعبة سعد المشهداني.

ورحّب مفتن بضيوفه مُعربًا عن سعادته باحتضان العاصمة بغداد للحدث الآسيوي المهمّ على صعيد اللعبة إذ تعتبر هي المرّة الأولى التي تضيّف فيها بغداد بطولة آسيا بالقوس والسهم.  

ووجّه مفتن الأمانة العامّة في اللجنة الأولمبية بتسخير كافة جهودها واستنفار ملاكاتها من أجل إنجاح البطولة التي تستمر لغاية 25 الشهر الجاري.  

من جانبه قدّم رئيس الاتحاد العراقي للقوس والسهم سعد المشهداني، شكره وامتنانه الكبيرين للدكتور مفتن، وكُل أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبيّة لما قدّموه من دعم لا محدود على كافة الصعد، مُشيرًا إلى أن رئيس اللجنة الأولمبيّة أسهم بشكل كبير في تذليل العقبات التي تعترض عمل الاتحاد والجهات الساندة في تنظيم البطولة، واستخدم كافّة امكاناته في حلحلة بعض الإشكاليّات التي تخصُّ موضوع الإقامة وتسهيل حصول الوفود على التأشيرة اللازمة للدخول إلى الأراضي العراقيّة.

وحضر اللقاء، الأمين العام للجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة، هيثم عبد الحميد، ورئيس الاتحاد العراقي لألعاب القوى الدكتور طالب فيصل.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“يويفا” يتوقع تحقيق مليار دولار من تذاكر يورو 2024

  متابعة- فوز بلغ عدد تذاكر المباريات المعروضة للبيع في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2024” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *