بالطاقة والمتانة.. آرنولد يتحمّس للقب الآسيوي الثاني

 

متابعة – فوز

أكد غراهام آرنولد مدرب منتخب أستراليا، إنه “متحمّس بإمكانيّات” لاعبيه في كأس آسيا قطر 2023، بعد الإعلان عن تشكيلة تضم لاعبين جُدد، مع استبعاد مجموعة من اللاعبين المخضرمين.

ولفت الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى أن منتخب أبطال كأس آسيا 2015 سيكون من بين المرشّحين للفوز بلقب البطولة التي تنطلق في 12 كانون الثاني/يناير، بعد وصولهم إلى دور الـ16 في كأس العالم قطر 2022.

وأضاف الموقع : قرّر آرنولد استبعاد بعض اللاعبين الذين شاركوا في كأس العالم، حيث يتطلّع إلى ضخ دماء جيل جديد، ومن بين اللاعبين الغائبين عن التشكيلة ماثيو ليكي وجيمي ماكلارين وبيلي رايت وميلوس ديجينيك الذين غابوا عن مستواهم أو أصيبوا.

وبدلاً من ذلك، تم استدعاء الثلاثي غير الدولي باتريك يزبك، الذي يلعب في النرويج، ولاعب سيدني الشاب جون إيريدال، ولاعب منتخب ويلز السابق جيثين جونز.

كما أعاد آرنولد لاعب ملبورن فيكتوري برونو فورنارولي البالغ من العمر 36 عاماً، والذي سجّل 12 هدفاً في ثماني مباريات هذا الموسم.

في المقابل قرّر المدرب استدعاء الكابتن وحارس المرمى مات رايان، على الرغم من خضوعه لعملية جراحية مؤخّراً بسبب كسر في عظام الوجنة.

وقال المدرب: أنا متحمّس بشأن الإمكانات الموجودة داخل هذه المجموعة وأتطلّع إلى الدخول في المعسكر في العام الجديد. وأوضح من المهم أن نجلب الطاقة والمتانة إلى كل من استعداداتنا ولعبنا، إنه شيء أصبحنا مشهورين به وسيكون جزءاً كبيراً من نجاح هذه المجموعة للمضي قدماً.

ويلعب المنتخب الأسترالي في كأس آسيا ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه كل من سوريا وأوزبكستان والهند.

تشكيلة منتخب أستراليا : لحراسة المرمى جو غاوتشي، مات رايان ولورانس توماس، وللدفاع ناثانيال اتكينسون، كاميرون بورغس، لويس ميلر، عزيز بيهيتش، توماس دينغ، كي رويلز، جوردي بوس، غيثين جونز وهاري سوتار، ولخط الوسط كينو باكوس، كونور ميتكالف، جاكسون ايرفاين، ايدن اونيا، رايلي ماكغري وباتريك يزبك، وللهجوم مارتن بويل، كريغ غودوين، ماركو تيليو، كيتش ديوك، جون ايردايل، برونو فورنارولي، سام سيلفيرا وكوسيني ينغي.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *