“باتي” بطلة أرامكو السعودية الدولية للغولف

 

الرياض/ خاص بـ (فوز)

توّجت التايلندية “باتي تافاتاناكيت” بلقب بطولة ارامكو السعودية الدوليّة للغولف والمقدّمة من صندوق الاستثمارات العامّة والتي اختتمت منافساتها في نادي الرياض للغولف.
وتمكّنت “باتي” من تصدّر منافسات البطولة على مدار أربعة أيام شهدت الكثير من التحدّي والمُتعة إلا أن “باتي” كانت الأقرب الى الفوز وقدّمت نفسها كبطلة جديدة للبطولة حيث بلغت قيمة الجائزة الأولى 750 ألف دولار فيما بلغت قيمة جوائز البطولة ٥ ملايين دولار، وهي الأكبر في الجولات الاحترافيّة الأوروبيّة للسيّدات والتي جاءت بنفس قيمة الجوائز المقدّمة لبطولات الرجال.
وعودة الى المنافسات الختاميّة فقد شهدت تحدّيًا كبيرًا بين اللاعبات اللواتي تنافسن على مراكز المراكز والألقاب، إلا أن نافاتاناكيت حرصت على أن تحافظ على هدوئها من دون الاكتراث لنتائج بقية المنافسات فسجّلت “إيجل” في الحفرة الخامسة ممّا جعلها تبتعد بالصدارة عن أقرب منافسيها “إستر هينسيليت” و”تشارلي هال” ممّا جعلها تضمن أنها الأقرب للفوز باللقب.
وعقب الفوز قالت باتي:”لقد كان الأمر صعبًا حقًّا وأضافت: “واجهت الكثير من التحدّيات، لكن هذا الأمر منحني القوّة حيث كنتُ أدرك أنه على عدم النظر إلى الخلف استمتعت بكُل الأوقات وكنت أقول لنفسي يجب عليّ أن استمتع وأنا مُمتنّة لكُلّ اللحظات التي توّجتني بطلة.”
في سياق مُتّصل تابعت الألمانيّة “إستر هاينسليت” نحو تسجيل بسبعة تحت المعدّل حيث جمعت في اليوم الثالث 65 نقطة بثلاثة أقل من المستوى عن اليوم الأخير، وحلّت في المركز الثاني وفازت بجائزة قدرها 450 ألف دولار.
وحلّت في المركز الثالث اليابانية “منامي كاتسو” والتي سجّلت في هذه البطولة أول فوز احترافي لها وظهرت بمستوى جيّد مقارنة مع الاسماء الكبيرة المتواجدة في البطولة.
في هذه الأثناء، لم تتمكّن الإنكليزية “تشارلي هال” من الاستفادة من النتيجة التي سجّلتها في اليوم الثالث واكتفت بحصولها على المركز الرابع.
وعلى مدار أيّام البطولة شهدت المنافسات حضورًا جماهيريًّا كبيرًا من عشّاق لعبة الغولف الذين حرصوا على الاستمتاع بأداء نجمات البطولة في نادي الرياض للغولف.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *