انفانتينو وكولينا يخاطبان الاتحادات: عليكم مُحاربة الإساءة ضد الحكام

 

متابعة – فوز

أكد جياني إنفانتينو، رئيس (الفيفا) محاربة اتحاده أي شكل من أشكال الإساءة والعنف ضد الحكام.

وأضاف انفانتينو في حديث جمعه مع الإيطالي بيرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي: أن العنف ضد حكام كرة القدم سرطان قاتل، مشدّدًا على ضرورة تحلّي قادة كرة القدم بالقيم التي تجعلهم قدوة يحتذى بهم، مع الدعوة إلى العمل دون كلل من أجل وضع حدّ لهذه الظاهرة.

جاء ذلك في معرض حضورهما لقاء ممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء خلال أشغال قمّة “فيفا” التي استضافتها جدة على هامش نهائيات كأس العالم للأندية 2023.

وقال إنفانتينو: “الحكام هم الفريق رقم واحد بالنسبة للفيفا، لن يكون لكرة القدم وجود بدونهم، وينبغي علينا أن نحيي روح الاحترام والتسامح”.

وبيّن “الأمر يبدأ منّا نحن، ومُنكم أنتم، ومن جميع قادة كرة القدم، سواء من خلال الطريقة التي نتحدّث بها، أو الطريقة التي نتصرّف بها، علينا أن نكون في مستوى المسؤوليّة المُلقاة على عاتقنا، ما نقوم به له تأثير على عديد من الفتيات والفتيان، ليس فقط بشكل إيجابي ولكن بشكل سلبي أيضًا”.

من جهته، قال كولينا: “هذه الآفة لا تؤثّر فقط في كرة القدم على مستوى النخبة، بل إن المُعضلة أعمق من ذلك بكثير، هناك كثير من الحوادث التي لا تحظى بما يكفي من اهتمام إعلامي، وأخصّ بالذكر تلك التي تطول حُكّامًا في منافسات الهواة والبراعم، علمًا أن معظم هؤلاء الحكام ما زالوا في ريعان الشباب، إذ يواجه معظمهم اعتداءات لفظيّة أو حتى جسديّة، كما يتعرّضون لسوء المعاملة”.

وخلُص ” أناشد قادة كرة القدم في جميع أنحاء العالم لأن يتحرّكوا قبل فوات الأوان، فقد طفح الكيل بالفعل”.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“يويفا” يتوقع تحقيق مليار دولار من تذاكر يورو 2024

  متابعة- فوز بلغ عدد تذاكر المباريات المعروضة للبيع في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2024” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *