انطلاق الألعاب البارالمبيّة للناشئين والشباب

 

بغداد/ حسين الشمري

انطلقت الأسبوع الماضي بطولات العراق للناشئين والشباب للجنة البارالمبيّة الخاصة بصقل المواهب والطاقات الشبابيّة الواعدة التي تستحقُّ أن تكون ضمن صفوف منتخباتنا في المستقبل القريب للسنوات المقبلة.
وقال الأمين العام للجنة البارالمبيّة مجلي عودة “باشرنا بإطلاق منافسات بطولات العراق لفرق الناشئين والشباب، وأن الهدف منها هو اكتشاف المواهب والعناصر الشبابيّة التي ستجد لها مكانًا في صفوف منتخباتنا الوطنية”.
وأضاف عودة “انطلقت الأسبوع الماضي بطولة العراق لألعاب القوى الناشئين والشباب والتي أحرز لقبها نادي اشنونا، حيث تكشف مثل هذه البطولة طاقات شبابيّة واعدة ومُبدعة في فرق اللجان الفرعيّة في محافظاتنا العزيزة التي بالإمكان الاستفادة منها مستقبلاً بعد صقل مواهبها بالشكل الصحيح كي تكون جاهزة للمشاركة في الاستحقاقات الخارجيّة.

وأشار الأمين العام للجنة إلى أنه “تم تحديد مواعيد خاصّة لكُلّ اتحاد في اللجنة، وفي ضوء ذلك ستجري منافساتهم بحضور المكتب التنفيذي بشخص رئيس اللجنة الدكتور عقيل حميد والنائب الأول سمير علي لطيف والمتحدث والأمين المالي عبيد الغزي وبقيّة أعضاء المكتب ورؤساء الاتحادات للوقوف على المستويات ومدى الاستفادة منهم في ظل السياسة والمناهح التدريبية التي تتابعها اللجنة البارالمبيّة من أجل رفع المستويات الفنيّة عبر المتابعة من اتحاد اللعبة نفسه.
وبيّن عودة “من المؤمّل أن تقام خلال الأسبوع الحالي وما يليه بطولات الاتحادات الأخرى، ونطمح من خلالها استقطاب المواهب الواعدة لغرض مشاركتهم في البطولات المحليّة القادمة ثم زجّها في المنافسات الخارجيّة”.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“يويفا” يتوقع تحقيق مليار دولار من تذاكر يورو 2024

  متابعة- فوز بلغ عدد تذاكر المباريات المعروضة للبيع في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2024” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *