انتصار ثالث لسلتي الثورة السوري والفحيص الأردني  

 

الشارقة – فوز

قطع فريقا الثورة السوري، والفحيص الأردني، بنجاح، نصف مشوار التأهل للمباراة النهائيّة في مسابقة كرة السلة، في دورة الألعاب للأندية العربيّة للسيّدات، بتحقيقهما اليوم (الإثنين)، لانتصارهما الثالث على التوالي، جاء للسوريات على حساب فريق العاصمة السعودي (58-78)، وللأردنيّات على فريق غاز الشمال العراقي بواقع (41-82)، في مباراتين أقيمتا على صالة نادي البطائح بالشارقة لحساب الجولة الثالثة من منافسات الدور التمهيدي، في رابع أيّام الدورة التي تتواصل حتى 12 شباط الجاري، بمشاركة 560 لاعبة، يمثلن 63 فريقاً من 15 دولة، ينافسن على ألقاب ثمانية ألعاب أولمبيّة.

وشهدت الجولة، الانتصار الثاني على التوالي لفريق الأهلي البحريني، بفوزه على صاحبات الضيافة فريق الشارقة لرياضة المرأة بنتيجة (74-59) وفي ختام الجولة، عزّز فريقا الثورة السوري، والفحيص الأردني، شراكتهما على صدارة الترتيب العام، بالعلامة الكاملة وبسجلٍّ خالٍّ من الهزائم، بارتقائهما إلى رصيد ست نقاط لكلّ منهما، بفارق النقطتين عن كلّ من العاصمة السعودي والأهلي البحريني.

وأودت خسارة فريق غاز الشمال العراقي للبقاء في المركز الخامس برصيد ثلاث نقاط، وبفارق النقطة الواحدة عن كل من الفتاة الكويتي الذي خلد لمرحلة الراحة الإجباريّة في هذه الجولة والشارقة الإماراتي متذيّل الترتيب.

واحتاجت لاعبات الثورة، لضمان انتصارهن على العاصمة السعودي، إلى بسط أفضليّتهن المُطلقة على نتائج الفترتين الأولى والثالثة ومن ثم الفترة الرابعة (24-12 و25-12 و18-16) فيما لم يشفع للاعبات فريق العاصمة نيل الأفضليّة بنتيجة الفترة الثانية (18-11) التي لم تكن كافية لهنّ للعودة بنتيجة المباراة.

بدورهن لم يجدن حاملات اللقب لاعبات فريق الفحيص صعوبة في تحقيق انتصارهن العريض على حساب فريق غاز الشمال العراقي، بعد أن أحكمت الأردنيّات قبضتهن على مجريات اللقاء، وحسمهن نتائج الفترات الأربع للمباراة بواقع (21-9 و26-12 و18-9 و17-11).

وفي ثالث المباريات، استطاعت لاعبات الأهلي حسم نتيجة المباراة في شوطها الأول، بنيل البحرينيّات الأفضليّة المطلقة بالفترتين الأولى والثانية بواقع (22-10 و16-13)، قبل أن يحافظن على الفارق وجعل صاحبات الضيافة لاعبات الشارقة يكتفين بالتعادل بنتيجتي الفترتين الثالثة والرابعة بواقع (16-16 و20-20).

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مناسبات اعتزال النجوم العرب تؤكّد مكانة الكرة العراقيّة

  كتب: صلاح الفتلاوي عندما نتصفحُ أوراق التأريخ نجدُ بأنّ منتخبنا الوطني لكرة القدم قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *