المبرقع: سنُهيِّئ المنشآت الرياضيّة لإقامة البطولات

 

بغداد/ فوز

أكد وزير الشباب والرياضة د.أحمد المبرقع، أن العراق يسعى دائمًا لاستضافة البطولات ولمختلف الألعاب ضمن الجوانب اللوجستيّة المتوفّرة التي سيتم تطويرها بشكل متواصل كي يكون العراق مستعدًّا للمناسبات كافة.

وقال المبرقع في تصريح للجنة الإعلاميّة للاتحاد العراقي للصحافة الرياضيّة أثناء حضوره منافسات بطولة آسيا بالقوس والسهم المتواصلة في ملعب الشعب الدولي: أن الإشادات التي نالها العراق بإقامة بطولة آسيا بالقوس والسهم للمرّة الأولى في تأريخه تُعد جيّدة ، وأيضًا ما يتعلّق منها بالحفل الافتتاحي هو الأول الذي يشهده تاريخ بطولات هذه اللعبة، وإن شاء الله سوف نتواصل في إقامة البطولات لكُلّ الألعاب.  

وبيّن: الأهمّ أن جميع رياضيينا مطمئنّون بكون كُل الألعاب هي من صُلب اهتمام وزارة الشباب والرياضة، وأن جميع الاتحادات الرياضيّة تسعى بحماسة لتقديم أفكارها بهذا الخصوص، كما هو الحال مع اتحاد القوس والسهم حيث كانت إقامة البطولة مجرّد فكرة وتحوّلت إلى حقيقة حيث فوجئوا بحماستنا كوزارة في استضافة البطولة. مشيرًا إلى أننا نعمل دائمًا على تهيئة المنشآت الرياضيّة لاستضافة الألعاب كافة.

وأوضح “أن النجاح الذي حققته البطولة منذ يومها الأوّل من كل الجوانب إنما يأتي من حرص الحكومة على توفير الظروف المثاليّة لجميع الوفود ومشاهدة بطولات بمستوى الطموح على مستوى التنظيم والملاعب والمنافسة”.

لافتًا إلى أن” بطولة آسيا بالقوس والسهم تشير في جوهرها إلى الاهتمام بكُلّ الألعاب وليس كرة القدم، لأن غايتنا في ذلك أن يكون العراق محطّة لتجمّع الشباب الرياضي من كُلّ دول العالم، والتأكيد على أن العراق دولة مهمّة في العالم وشعبه يحبُّ الحياة، وليس بالصورة التي يُظهرها الإعلام المُغرض”.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مناسبات اعتزال النجوم العرب تؤكّد مكانة الكرة العراقيّة

  كتب: صلاح الفتلاوي عندما نتصفحُ أوراق التأريخ نجدُ بأنّ منتخبنا الوطني لكرة القدم قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *