الكواري: مليون و200 ألف تذكرة بيعت في كأس آسيا

 

الدوحة/ فوز

أكد حسن ربيعة الكواري مدير التسويق والاتصال باللجنة المحلية المنظمة لبطولة أمم آسيا 2023، عن وصول عدد التذاكر التي تم بيعها للجماهير خلال البطولة وحتى الآن إلى مليون و200 ألف تذكرة.

ونوّه أن العدد لا يزال قابلًا للزيادة خلال الأيام القادمة مع وصول البطولة للأدوار النهائية.

وسلّط الكواري، الضوء على بعض الأرقام والإنجازات التي تحقّقت في بطولة كأس آسيا حتى الآن خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المحلية المنظمة، اليوم الخميس، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأشار الكواري إلى أن البطولة حقّقت إنجازات خلال فترة قصيرة، منها تحطيم الرقم القياسي لعدد الحضور، الذي بلغ 1.2 مليون مشجع.

وقال الكواري “الحضور الجماهيري حقق رقما مميّزًا وتخطّينا حاجز المليون و200 ألف تذكرة تم بيعها، والرقم سيزيد مع المباريات المتبقيّة في البطولة”.

وألمح إلى تواجد 82 ألفًا و490 مشجّعًا ملأوا مدرّجات ملعب “لوسيل” في المباراة الافتتاحية بين قطر ولبنان، كما تم تخطّي حاجز 2000 إعلامي وصحفي في تغطية البطولة.

وأوضح أن هناك تفاعلًا كبيرًا مع البطولة على كلّ الحسابات الخاصّة بمواقع التواصل، في ظلّ الإقبال الكبير من المشجّعين، حيث تم تجاوز حاجز 5 ملايين مشاركة و8 ملايين مشاهدة للفيديوهات، وكلّها أرقام تعطي دلالة واضحة على نجاح البطولة.

وأشاد بالمنتخب الطاجيكي، الذي وصل لدور الثمانية لأوّل مرّة في تأريخه في أول مشاركة له بالمسابقة القاريّة، كما تأهّلت منتخبات فلسطين وسوريا وإندونيسيا لأوّل مرّة للدور الثاني بعد تخطّي دور المجموعات.

كما نجح منتخب قطر في معادلة رقم إيران، باستمرار عدم تلقيه أي خسارة للمباراة 11 على التوالي، وهو مع العراق حقّقا العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات في دور المجموعات.

وكشف الكواري عن تخطّي حاجز 3 ملايين شخص الذين استخدموا مترو الدوحة وترام لوسيل.

وتابع “لقد ركّزنا على بيع التذاكر في دور المجموعات، والرقم في تزايد مستمر بإعطاء الفرصة للمنتخبات المتأهّلة وجمهورها في الحصول على التذاكر”.

وكشف الكواري أن هناك إقبالًا على شراء التذاكر، ومع تقدّم الأدوار سيكون هناك تغيير في أسعار التذاكر، وستكون كلّها في متناول اليد لكافة الجماهير.

وأكد “تواجد المنتخبات العربيّة صنع زخمًا كبيرًا، وبعد خروج العديد منها لم نتأثر، لأن المشجّعين مستمرّون للاستمتاع بما نقدّمه من فعّاليات، والإقبال مميّز على شراء التذاكر، والحضور للجماهير سيكون للاستمتاع بالمستوى المميّز في الأدوار الإقصائيّة”.

وبسؤاله حول السوق السوداء للتذاكر، ردّ “توقعنا إقبالًا كبيرًا على التذاكر بداية من المرحلة الأولى، والطبيعي أن يشتري بعض الناس، التذاكر، لكن لا نستطيع إجبار أحّد على الحضور، دورنا هو توفير التذكرة، وأرقام الحضور مقارنة بشراء التذاكر متطابقة بنسبة كبيرة، والسيطرة على السوق السوداء أمر صعب”.

وأتمَّ “نطلب من الجميع شراء التذاكر من المنصّات الرسميّة لتفادي الغشّ، لأننا اكتشفنا عدّة تذاكر لا نعرف مصدرها، ولا يمكن دخول أصحابها المباريات”.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *