القمّة الكرويّة 25 بين عُمان والسعودية  

 

متابعة – فوز

يترقّب عُشّاق الكرة الخليجيّة موعد القمّة الكرويّة التي ستجمع المنتخب السعودي بنظيره العُماني، اليوم الثلاثاء، في افتتاح مشوارهما بكأس آسيا 2023 المقامة في قطر.

يسعى المنتخب السعودي لتأكيد تفوّقه على منتخب عُمان، حينما يواجهه على ملعب خليفة الدولي، علمًا بأنهما ينافسان في المجموعة السادسة إلى جانب تايلند وقيرغيزستان.

التقى المنتخبان السعودي والعُماني في 24 مواجهة سابقة بجميع البطولات، حقّق الأخضر الفوز في 17 مباراة، وحصد الأحمر 5 انتصارات، وتعادلا مرّتين.

واستطاع الأخضر التفوّق على المنتخب العُماني في أوّل 14 مباراة متتالية بينهما، وبعدها لم يعرف المنتخب السعودي طعم الفوز على نظيره العُماني لمدة 6 مباريات.

وكانت بداية مواجهات المنتخب السعودي أمام عُمان في أبريل/نيسان 1976 بكأس الخليج “خليجي 4” في قطر حيث فاز الأخضر 3-1. ثم تقابلا في خليجي 5 بالعراق عام 1979، حيث جدّد السعوديون تفوّقهم بالفوز 4-0. كما تواجها بالتصفيات المؤهّلة لكأس آسيا 1984، وحقق الأخضر فوزًا عريضًا 6-0. وفي التصفيات المؤهّلة لكأس العالم عام 2011، تعادلا مرّتين من دون أهداف. وشهدت التصفيات المؤهّلة لكأس العالم 2022 مواجهتين بين السعودية وعُمان، فاز الأخضر بهما بنتيجة واحدة 1-0.

وتعود آخر مواجهة بين المنتخبين إلى يناير/كانون الثاني الماضي في مجموعات “خليجي 25” بالبصرة حيث فازت عُمان 2-1، علمًا بأن الأخضر شارك في البطولة بالمنتخب الأولمبي.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

باريس تفتتح الأولمبياد بمسيرة نهريّة وإجراءات أمنيّة مشدَّدة!

  متابعة – فوزعدسة / قحطان سليم  احتفت العاصمة الفرنسيّة باريس أمس (الجمعة) بإيقاد شعلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *