الفيفا يعوّض الريال ماليًّا عن إصابة فينيسيوس  

 

متابعة – فوز

من المؤمّل أن يدفع الاتحاد الدولي لكرة القدم تعويضاً قيمته 400 ألف يورو لصالح ريال مدريد الإسباني بحسب لوائح حماية الأندية خلال أجندة الاتحاد الدولي وفقاً لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية.

وذكرت الصحيفة “أن لوائح الفيفا المتعلّقة بإصابات اللاعبين مع منتخبات بلادهم، تنصّ على تعويض الأندية على أساس الراتب الثابت للاعب، في حالة التعرّض للإصابة خلال المباراة والغياب لأكثر من 28 يومًا متتالياً، علمًا بأن الفيفا يعوّض الأندية على كل لاعب مصاب بعد مرور 28 يوماً على إصابته.

ويدفع الفيفا للأندية تعويضاً مالياً يصل إلى 7 ملايين و500 ألف يورو كحد أقصى، ويتم احتساب المبلغ على أساس تعويض يومي يصل إلى 20 ألف و548 يورو، بحدٍّ أقصى 365 يومًا.

ومع الأخذ في الاعتبار كل هذه العوامل، فمن المفترض أن يحصل ريال مدريد على حوالي 410.960 يورو، أي ما يعادل فترة 20 يوماً، اعتباراً من 14 ديسمبر/كانون الأول، وهو التاريخ الذي أكمل فيه فينيسيوس 28 يوماً بعيداً عن الملاعب، حتى 2 يناير/كانون الثاني.

وكان فينيسيوس قد تعرّض للإصابة مع منتخب البرازيل في مباراة كولومبيا، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في مواجهتهما بتصفيات كأس العالم 2026.

ومن المحتمل أن تشهد مباراة ريال مدريد اليوم الأربعاء في الساعة 9:15 مساء بتوقيت بغداد أمام ريال مايوركا، الظهور الأول لفينيسيوس في الملاعب بعد شهرين من الغياب.

وتقام المباراة ضمن منافسات الجولة 19 من الليغا، في معقل الميرنغي “سانتياغو برنابيو”.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب الليغا برصيد 45 نقطة، بفارق الأهداف عن جيرونا، ويبحث عن مواصلة سلسلة انتصاراته من أجل الاحتفاظ بالقمة، بينما يأتي مايوركا في المركز 14 برصيد 18 نقطة.

وشهدت قائمة الميرنغي عودة البرازيلي فينيسيوس جونيور بعد تعافيه من الإصابة، ومن المتوقع مشاركته – حتى ولو كبديل – وأيضاً داني كارفاخال، والشاب أردا جولر، الذي انضم خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، ولم يلعب أي دقيقة حتى الآن.

وسلطت صحيفة “آس” الإسبانية، الضوء على التشكيل المتوقع للمدير الفني كارلو أنشيلوتي : في حراسة المرمى أندري لونين، ولخط الدفاع كارفاخال، تشواميني، روديجر، فران جارسيا ولخط الوسط فالفيردي، كروس، مودريتش، بيلينغهام، ولخط الهجوم رودريغو جويس، (فينيسيوس أو إبراهيم دياز).

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

للمرّة 13 في تأريخه ..الرجاء البيضاوي بطلاً للدوري المغربي  

  الدار البيضاء/ عدنان المهداوي   تمكّن نادي الرجاء البيضاوي من إنهاء الموسم الرياضي الحالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *