“الفحيص والثورة” على عتبة نهائي سلّة السيّدات  

 

الشارقة – فوز

بات حامل اللقب فريق “الفحيص الأردني” والوافد الجديد “الثورة السوري” على بُعد خطوة، من ضمان التأهّل للمباراة النهائيّة في مسابقة كرة السلة، في دورة الألعاب للأندية العربيّة للسيّدات، بتحقيقهما اليوم (الثلاثاء) لانتصارهما الرابع على التوالي، وجاء للأردنيّات برقمٍ قياسي في الدورة تخطّي حاجز المئة نقطة بفوزهنّ على الأهلي البحريني بواقع (109-45) وللسوريّات على فريق غاز الشمال العراقي بنتيجة (77-58) في مباراتين أقيمتا على صالة نادي البطائح، لحساب الجولة الرابعة من منافسات الدور التمهيدي للدورة.

كما شهدت الجولة، انتصاره الأوّل في الدور التمهيدي لفريق الفتاة الكويتي، وجاء على حساب صاحبات الضيافة فريق الشارقة لرياضة المرأة بنتيجة (74-67).

وفي ختام الجولة، عزّز فريقا الثورة السوري، والفحيص الأردني، شراكتهما في صدارة الترتيب العام، بالعلامة الكاملة وبسجلٍّ خالٍ من الهزائم، بارتقائهما إلى رصيد ثماني نقاط لكلّ منهما، بفارق ثلاث نقاط عن الأهلي البحريني في المركز الثالث، وأهدى الانتصار فريق الفتاة الكويتي الدخول في شراكة مع فريق العاصمة السعودي وغاز الشمال العراقي على المركز الرابع برصيد أربع نقاط لكُلّ منهم، ليحلّ فريق الشارقة لرياضة المرأة في آخر الترتيب برصيد ثلاث نقاط.  

وقضى نظام مسابقة كرة السلة في الدور، بأن تقام في دورها التمهيدي بنظام الدوري من دور واحد، تسفر نتائجه عن حصر التأهّل للمباراة النهائيّة على صاحبي المركزين الأوّل والثاني في ختام الدور التمهيدي، فيما سيمنح الفريقان اللذان ينهيان التمهيدي بالمركزين الثالث والرابع فرصة التواجد في اليوم الختامي في 12 شباط الجاري، لخوض مباراة أخيرة للمنافسة على آخر منصّات التتويج، والظفر بالميداليّة البرونزيّة.

ولم تجد حاملات اللقب فريق الفحيص الأردني صعوبة في رسم طريقهنّ لتحقيق انتصارهنّ العريض، بفرض أفضليتهنّ المُطلقة على نتائج الفترات الأربع للمباراة بواقع (30-4 و30-9 24-16 و25-16).

وفي سيناريو مشابه، بسطت لاعبات الثورة سيطرتهنّ على مجريات شوطي لقاء غاز الشمال العراقي، ما انعكس على نجاح السوريّات في نيل الأفضليّة المُطلقة على نتائج الفترات الأربع للمباراة بواقع (22-12 و19-15 و19-16 و17-15).

وفرّطت لاعبات الشارقة بفرصة أحياء أملهنّ ببلوغ النهائي، بعد أن سيطرت الإماراتيّات على نتائج الفترتين الأولى والثالثة (16-13 19-10) في تفوّق لم يكن كافيًا لهنّ، بعد أن نجحت لاعبات الفتاة الكويتي في حسم المباراة لصالحهنّ، بتفوّقهن المُطلق بنتيجتي الفترتين الثانية والرابعة (23-9 و28-23).

وتدخل الفرق السبعة المنافسة في مسابقة كرة السلة، يوم غدٍ (الأربعاء) في فترة الراحة، قبل أن تعاود بعد غدٍ (الخميس) لاستكمال الدور التمهيدي، بإقامة ثلاث مباريات لحساب الجولة السادسة وما قبل الختاميّة، حيث تجمع في 10 صباحًا بتوقيت بغداد فريقي الثورة السوري والأهلي البحريني، متبوعًا في 12 ظهرًا بلقاء الفتاة الكويتي وفريق العاصمة السعودي، ليسدل الستار على الجولة في الثانية ظهرًا بلقاء الشارقة الإماراتي وغاز الشمال العراقي.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مدرب بلجيكا يعد بإصلاح الأخطاء!

  متابعة – فوز أكد مدرب منتخب بلجيكا “دومينيكو تيديسكو” أن الحديث عن خسارة منتخبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *