الفارسة السويسريّة نادجا بطلة فئة النجمتين لجولات الدوحة الدولية

 

جولة تمايز مباشرة تحدِّد بطل فئة الخمس نجوم

حضور جماهيري متزايد لمنافسات فرسان البطولة

 

الدوحة – فوز

تواصلت أمس الجمعة، منافسات الجولة الثالثة من بطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024 التي تمتدُّ على مدار ثلاثة أيام بميدان لونجين الخارجي في الشقب – عضو مؤسّسة قطر- بالعاصمة القطرية الدوحة، بإقامة 7 أشواط، 3 منها لفئة الخمس نجوم على ارتفاعات (140، 145، 150سم) و3 منها لفئة النجمتين على ارتفاعات (120، 135، و 145سم)، بالإضافة إلى شوط لفرسان المستقبل على ارتفاعي (80 سم و100 سم)، وبمجموع جوائز تبلغ قيمتها أكثر من 650 ألف يورو لهذه الجولة.

وتوّجت السويدية ايفيلينا توفيك بلقب فئة الخمس نجوم على ارتفاع 150 سم مع جولة تمايز بتحقيقها 38.46 ثانية، وجاء في المركز الثاني السعودي عبدالله الشربتلي بزمن قدره 38.78 ثانية، وحلّت في المركز الثالث الدنماركية ريكي باركر بـ 42.79 ثانية. وقام بتكريم الفائزين في الشوط، بدر محمد الدرويش رئيس الاتحاد القطري للفروسية.

تميّز إيطالي في شوط النجمتين

وفي أول أشواط اليوم الثاني لفئة النجمتين على ارتفاع 1.45 سم عكس عقارب الساعة، حلّ البطل الإيطالي ايمانويل جاوديانو أولا بزمن قدره 57.62 ثانية، تلاه في المركز الثاني مواطنه روبرتو بريفيتالي مسجّلا زمنا قدره 60.4 ثانية، في حين جاء في المركز الثالث النمساوي جيرفريد باك بـ 62.89 ثانية. وفي نهاية الشوط، قام الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ومحمد صالح، رئيس لجنة المنشآت والخدمات اللوجستية بتتويج الفائزين في الشوط.

وجاء الشوط الثاني لصالح نفس الفئة على ارتفاع 120 سم ضد عقارب الساعة قطريًّا خالصًا، حيث حلّ سعد أحمد آل سعد أوّلًا بـ 48.38 ثانية، تلاه ثانيًا محمد ضافي المري بـزمن قدره 49.21 ثانية، في حين جاء ثالثًا فارس سعد القحطاني بـ 49.62 ثانية. وقام بتتويج الفائزين في الشوط عبدالله القاشوطي، مدير الإعلام والبث المباشر للبطولة.

أما الشوط الأخير من فئة النجمتين والذي جاء على ارتفاع 135 سم مع جولة تمايز مباشرة، فقد  شهد حصول السويسرية نادجا ستينر على المركز الأول بـ 29.69 ثانية، تلاها الفارس القطري راشد تويم المري في المركز الثاني بتحقيقه زمنًا قدره 30.06 ثانية، في حين جاء ثالثًا الألماني مارك بيتينجر بـ 30.25 ثانية. وقام بتتويج الفائزين سيف محمد النعيمي، مدير العمليات في الشقب.

متعة منافسات فرسان المستقبل  

وتحقيقًا لإحدى الأهداف الاستراتيجيّة للاتحاد القطري للفروسيّة والمتمثّلة في تهيئة فرسان المستقبل، تم تخصيص شوط لهم على ارتفاعي 80 سم و100 سم. وقد حل الفارس خالد جاسم السويدي أوّلًا في منافسات الـ 80 سم بتحقيقه 30.53 ثانية، تلاه في المركز الثاني عبدالله صالح العبيدلي بـ 30.83 ثانية، وجاء ثالثًا عبدالله علي الدباغ بـ 31.79 ثانية. وفي منافسات الـ 100 سم، حلّ في المركز الأوّل عامر حمد المنصوري بـ 31.87 ثانية، وجاء ثانيًا الفارس عبدالله بن تميم بن حمد آل ثاني بـ 32.94 ثانية، في حين حلّ في المركز الثالث تميم إبراهيم الحر بـ 35.33 ثانية. وقام بتتويج فرسان المستقبل الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وسعادة تيمي ديفيس سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة.

تألّق فرسان السعودية  

وشهد الشوط الأوّل من فئة الخمس نجوم على ارتفاع 140 سم عكس عقارب الساعة تألق السعودي خالد عبدالعزيز العيد، حيث حصل على المركز الأول بتحقيقه 56.43 ثانية، تلاه في المركز الثاني كل من الفرنسيّة سيرين شريف والأردني إبراهيم هاني بشارات بتحقيقهما زمنًا متساويًا قدره 57.26 ثانية. وفي نهاية الشوط قامت الدكتورة إيمان الأنصاري، مديرة العلاقات الحكومية والشؤون العامة في آل عبدالغني موتورز بتكريم الفائزين في الشوط.

وفي الشوط الثاني لنفس الفئة على ارتفاع 145 سم عكس عقارب الساعة، حلّ حامل ذهبية دورة الألعاب الآسيويّة “هانغجو 2022” السعودي عبدالله الشربتلي في المركز الأول بتحقيقه زمنا قدره 58.62 ثانية، تلاه الفرنسي أنطوان ايرمان ثانيًا بـ 58.64 ثانية، في حين جاء النسماوي جيرفريد باك في المركز الثالث بـ 58.73 ثانية. وفي نهاية الشوط، قام محمد عبدالله سويدان، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الملاحة القطرية “ملاحة” بتتويج الفائزين.

وشهدت منافسات الجولة الثالثة حضورًا جماهيريًّا كبيرًا، حيث قامت اللجنة المنظّمة للبطولة بتخصيص منطقة خاصّة لهم تتضمّن العديد من المرافق الترفيهيّة وباقة متنوّعة من المأكولات والمشروبات، إضافة إلى منطقة ترفيهيّة تشتمل على فعّاليّات تناسب الفئات العمريّة المختلفة، وأخرى مصاحبة ينظّمها أصحاب المشاريع التجاريّة والفنانين في مجالات مختلفة، ومنطقة مخصّصة للفرسان.

وتُختتم الجولة الثالثة اليوم بإقامة 5 أشواط لفئتي النجمتين والخمس نجوم، بالإضافة إلى شوط الجائزة الكبرى في الخمس نجوم الذي يبلغ مجموع جوائزه أكثر من 300 ألف يورو. وستبدأ منافسات اليوم الأخير من الجولة الثالثة للبطولة في تمام الساعة 9 صباحًا بإقامة شوط من فئة النجمتين على ارتفاع 120سم، وتختتم الساعة 7:45 مساء بمنافسات الجائزة الكبرى لفئة الخمس نجوم.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *