“العنابي” يصنع التأريخ ويحتفظ بزعامة كأس آسيا

 

الدوحة / إكرام زين العابدين

توّج المنتخب القطري بلقب كأس آسيا 2023، بعد فوزه على الأردن (3-1) في المباراة النهائيّة التي جرت على ملعب لوسيل السبت الماضي.
وبهذا الفوز نجح منتخب قطر في الاحتفاظ بلقب البطولة للنسخة الثانية على التوالي، بعدما أحرز كأسها للمرّة الأولى في تأريخه عام 2019 في الإمارات.
ودخل المنتخبان أجواء المباراة سريعًا، وجاء التهديد الأول على مرمى الأردن عندما أنفرد نجم قطر أكرم عفيف، لكن الحارس يزيد أبو ليلى حوّل الكرة إلى ركلة ركنيّة، وواصل عفيف طلعاته الهجوميّة، لكنّه سدّد كرته الثانية لتستقرّ في أحضان الحارس أبو ليلى.
بالمقابل حاول المنتخب الأردني امتصاص زخم الهجمات القطريّة من خلال انطلاقات التعمري وعلوان من الأطراف، والتي كانت مصدر الازعاج لدفاع العنابي، وجاء ردّ الأردن الأول عن طريق علي علوان الذي توغّل وأرسل كرة إلى يزن النعيمات وبدوره سدّدها بقوة لكن الحارس برشم تصدّى لها.
وحصل منتخب قطر على ركلة جزاء في الدقيقة 20 بعد عرقلة عفيف وسدّدها بنجاح على يمين الحارس أبو ليلى.
بعد هذا الهدف استحوذ لاعبو الأردن على الكرة وبحثوا عن ثغرات من أجل الوصول إلى منطقة الجزاء، وفي الجهة المقابلة كاد مينديز أن يسجّل الهدف الثاني بعدما ارتقى للركلة الركنيّة التي نفّذها عفيف ليلعب كرة رأسيّة ارتدّت من الأرض قبل أن يبعدها أبو ليلى إلى ركلة ركنية جديدة (33).
وقبيل نهاية الشوط الأوّل انطلق علوان في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عكسيّة وصلت التعمري فسارع للتسديد لكنها ارتدّت من المدافع محمد وعد (45+3)، وبعدها أضاع التعمري فرصة ثانية عندما تابع تمريرة عرضيّة أخرى من علوان وسدّدها على الطاير، لكن الكرة مرّت فوق المرمى (45+6) لينتهي الشوط الأوّل بتقدّم قطر 1-0.
وفي الشوط الثاني ضغط الأردن من أجل تعديل النتيجة، واستقبل حداد، تمريرة النعيمات، وسدّد الكرة بقوة وتصدى لها الحارس القطري بنجاح.
واستثمر النعيمات عرضيّة حداد، ومهّدها لنفسه وسدّد الكرة بنجاح داخل الشباك القطرية في الدقيقة 65 ليعلن عن تسجيل هدف التعديل .
عادت قطر وتقدّمت بركلة جزاء سدّدها بنجاح عفيف في الدقيقة 71 ، واستمرّ الاندفاع القطري وأبعد الحارس أبو ليلى، تصويبة جديدة من أكرم عفيف، مع تراجع غير مبرّر للمنتخب الأردني.
وفي الوقت بدل الضائع، انفرد أكرم عفيف بالحارس أبو ليلى، لكن الأخير خرج وقطع منه الكرة، وعاد الحكم ليحتسب ركلة جزاء بعد الرجوع إلى تقنيّة حكم الفيديو المساعد ونفّذها عفيف بنجاح لتنتهي المباراة بفوز قطر 3-1.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“يويفا” يتوقع تحقيق مليار دولار من تذاكر يورو 2024

  متابعة- فوز بلغ عدد تذاكر المباريات المعروضة للبيع في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2024” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *