العراق يواصل حصد الأوسمة في ثالث أيام “قوى غرب آسيا”

 

البصرة/ فوز

أضاف المنتخب العراقي لألعاب القوى 9 أوسمة ملوّنة في اليوم الثالث من بطولة غرب آسيا الخامسة الجارية في البصرة – وفقاً لإعلام اللجنة الأولمبيّة العراقيّة.  

ودشّن اللاعب أحمد جمال حصاد الأوسمة بعد حصوله على الوسام الذهبي لفعاليّة سباق 400م حواجز رجال بزمن بلغ 51.12 ثانية، فيما أضاف زميله عباس عودة الوسام البرونزي للفعاليّة نفسها، وبزمن بلغ 52.99 ثانية.

واستطاعت اللاعبة مريم عبدالحميد تحقيق الوسام الذهبي لفعاليّة الوثب العالي بعد تحقيقها رقمًا قياسيًّا ببطولة غرب آسيا بلغ ارتفاعه 1.77م، متفوّقة على اللاعبتين الإيرانيتين غزل الغوالي ومايا نعيمي.

وفي فعاليّة سباق 5000م نساء كان نصيب العراق وسامين ملوّنين، الأوّل فضي عن طريق اللاعبة ديانا كريم بزمن قدره 19.11.12 دقيقة، والثاني برونزي عن طريق اللاعبة آمال خضر بزمن بلغ 21.26.59 دقيقة، وفي فعاليّة القفز بالزانة تمكّن اللاعب أمير صبيح من حصد الوسام الذهبي بقفزة بلغ ارتفاعها 5.21م، فيما حقق اللاعب أمير عبدالواحد الوسام الفضي بقفزة كان ارتفاعها 5م.  

وفي فعاليّة سباق 400م حواجز سيّدات تمكّنت اللاعبة ايفين مصطفى من الوقوف على منصّة التتويج بالوسام البرونزي وبزمن قدره 1.05 دقيقة، وحققت اللاعبة آسيا قادر الوسام البرونزي بفعاليّة رمي الرمح بمسافة بلغت 38.42م في اختتام اليوم الثالث.

وأشاد عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة إبراهيم خليل الحويش، بالدعم الكبير المقدّم من قبل دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لهذه البطولة، فضلاً عن دعم ومتابعة رئيس اللجنة الأولمبيّة الدكتور عقيل مفتن لحدث ألعاب القوى في غرب آسيا الذي وصفه بالمُهم رياضيًّا على مستوى المنطقة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *