العراق يتصدّر منافسات “عربيّة السيّدات 2024” بثمانية فرق  

 

الشارقة – فوز

بعد الإنجازات المُشرّفة التي حققتها الرياضة العراقية في العام 2023، وأبرزها تتويج “أسود الرافدين” بكأس الخليج الذي أقيم في محافظة البصرة، تستعدُّ جمهورية العراق للمنافسة في دورة الألعاب للأندية العربية للسيّدات 2024، التي تضيّفها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار “لكلّ بطلة حكاية ترويها الملاعب” ويمثلها في البطولة 8 فرق رياضيّة تغطّي جميع الألعاب المعتمدة في الدورة، وهي: كرة السلة، وكرة الطائرة، والكاراتيه، وكرة الطاولة، وألعاب القوى، والرماية، والقوس والسهم، والمبارزة حيث تفتتح فعّاليات البطولة في الثاني من فبراير المقبل في مسرح المجاز بالشارقة.

وتعكس هذه المشاركة تطوّر وتنوّع الرياضة النسائيّة في العراق، ورغبتها في تحقيق الإنجازات العربيّة والدوليّة، حيث تنطلق النسخة السابعة من البطولة العربية الأبرز على صعيد رياضة المرأة، في الثاني من فبراير المقبل، تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسّسة الشارقة لرياضة المرأة، وبمشاركة 8 أندية عراقية هي غاز الشمال وغاز الجنوب وأكاد عنكاوا  والبيشمركة وآل بدير وفتاة نينوى والخطوط الجوية ونادي بلدية البصرة العراقي، ضمن 63 فريقاً و550 لاعبة من 15 دولة عربية.

ألعاب القوى في الصدارة

وتحظى ألعاب القوى في النسخة السابعة من “عربيّة السيّدات” بأكبر عدد من المشاركات على صعيد الفرق، حيث يخوض منافساتها 12 فريقاً رياضيًّا من إجمالي الفرق المشاركة، تليها كرة الطائرة بواقع 9 فرق، ثم كرة السلة والكاراتيه اللتين يخوض منافسات كل منهما 8 فرق، أما كرة الطاولة فجاءت في المرتبة الثالثة بين الألعاب بواقع 7 فرق، بينما ينافس على ذهب البطولة 6 فرق، في كلّ من لعبتي القوس والسهم والمبارزة، وحلّت أخيرًا بين الألعاب الرماية بواقع 5 فرق تستعد لمواجهاتها.

 منشآت رياضية تستقبل المنافسات

وتستعد 8 منشآت رياضية متوزّعة على مختلف أنحاء إمارة الشارقة لاستضافة منافسات وتدريبات الدورة السابعة، حيث ستكون صالة مؤسسة رياضة المرأة ونادي الشارقة بمنطقة سمنان ونادي الشارقة بمنطقة البطائح مسرحًا لمباريات وتدريبات كرة السلة، بينما تضيّف صالة مؤسّسة رياضة المرأة ونادي خورفكان الرياضي منافسات وتدريبات كرة الطائرة.

وأما الكاراتيه فتقام مبارياتها وتدريباتها في مركز الطفل بالقرائن، وتدريبات ومنافسات الطاولة في نادي الشارقة بمنطقة الحزانة وصالة مؤسّسة رياضة المرأة، التي تحتضن أيضًا منافسات وتدريبات المبارزة. ويضيّف نادي الثقة منافسات ألعاب القوى، وتقام تدريباتها في نادي الشارقة بالحزانة، أما الرماية فتخوض اللاعبات مبارياتها وتدريباتها في نادي الذيد.

وعلى صعيد جدول المسابقات والتتويج للألعاب، تم تحديد مسابقات وتتويج “المبارزة” في 4 فبراير، ومسابقات وتتويج “الرماية” يوم 9 فبراير، بينما تم تحديد منافسات وتتويج “ألعاب القوى” و”القوس والسهم” في 10 فبراير، على أن تكون مسابقات وتتويج “الكاراتيه” و”كرة الطاولة” في 11 فبراير، ومسابقات وتتويج “كرة الطائرة” و”كرة السلة” في 12 فبراير.

وحدّدت اللجنة المنظمة العليا للنسخة السابعة من الدورة موعد الاجتماعات الفنيّة في الأول من فبراير لمنافسات المبارزة، وفي الثاني من فبراير لكرة السلة والطائرة والرماية، فيما سيعقد في 6 فبراير اجتماع كرة الطاولة والقوس والسهم، يليه 7 فبراير للكاراتيه وألعاب القوى.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *