الطائف تضيّف منافسات كرة شباب غرب آسيا الثالثة

 

المنتخب الألباني ضيف البطولة من خارج الإقليم 

العراق يدافع عن لقبي النسختين الأولى والثانية

عمّان/ فوز

تضيّف المملكة العربيّة السعوديّة في مدينة الطائف تحديدًا منافسات النسخة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم – وفقاً لإعلام اتحاد غرب آسيا.

وتقام البطولة للفترة من 25 حزيران/ يونيو إلى 5 تموز/ يوليو 2024 بمشاركة واسعة وقياسيّة تتمثل بـ 12 منتخبًا بواقع 11 منتخبًا من منطقة غرب آسيا هُم: السعودية، العراق، البحرين، الإمارات، عُمان، اليمن، الكويت، سوريا، لبنان، الأردن وفلسطين إلى جانب المنتخب الألباني كضيف من خارج الإقليم.

وأعلن الاتحاد السعودي المضيّف واتحاد غرب آسيا أن البطولة ستقام على ملعب مدينة الملك فهد الرياضيّة، وعلى ملعب نادي عكاظ، وجرى تحديد يوم 18 حزيران موعدًا لسحب قرعة البطولة، التي سيتم لاحقاً تعميم نظامها وآليّة توزيع المنتخبات المشاركة بها، إضافة إلى الإعلان عن الجدول الرسمي للمباريات.

وينتظر أن تحظى البطولة بأهميّة كبيرة، مقابل عدد المنتخبات المشاركة بها من جهة، وبفضل موعدها الذي يسبق التصفيات المؤهّلة لكأس آسيا للشباب المقرّرة في أيلول/ سبتمبر 2024 من جهة أخرى، إضافة إلى تواجد المنتخب الألباني الذي سيوفر حضوره فرصة لمنتخبات الإقليم للحصول على العديد من المكتسبات.

وفي السياق ذاته، تأتي مشاركة ألبانيا بدعوة خاصّة من اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، وكضيف على البطولة وكخطوة أولى ضمن اتفاقيّة التعاون المنتظر أن يبرمها اتحاد غرب آسيا لكرة القدم مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

كما تأتي هذه المشاركة استكمالاً لاستراتيجيّة اتحاد غرب آسيا لدعوة منتخبات من خارج الإقليم والقارّة للمشاركة في بطولاته سواءً على مستوى الذكور أو الإناث بغرض توسيع قاعدة المنافسة لمنتخبات الإقليم وزيادة فرص احتكاكها مع مدارس كرويّة متنوّعة، وهو ما ينعكس إيجابًا على مساعيها للتطوّر ورفع جاهزيّتها لبقيّة الاستحقاقات المُقبلة عليها على مختلف الأصعدة.

وإلى جانب تواجد المنتخب الألباني في بطولة الشباب الثالثة، سبق وأن وجّه اتحاد غرب آسيا الدعوة للمنتخب الإيراني للمشاركة في بطولة تحت 23 عامًا الرابعة التي أقيمت في العراق، كما استضاف منتخبات غوام ونيبال في بطولة السيّدات الثامنة بالسعوديّة، والحال ذاته انطبق على بطولة تحت 23 عامًا الخامسة التي أقيمت بالسعودية بمشاركة منتخبات أستراليا وكوريا الجنوبية وتايلند ومصر.

يشار إلى أن المنتخب العراقي يحمل لقب النسختين الأخيرتين من بطولة الشباب حيث الثانية التي جرت بضيافته بمدينتي البصرة وأربيل عام 2021، وشهدت بجواره مشاركة منتخبات فلسطين واليمن والبحرين والكويت وسوريا والإمارات والأردن ولبنان.

كما توّج المنتخب العراقي بلقب النسخة الأولى التي أقيمت في فلسطين عام 2019، وشهدت كذلك مشاركة الإمارات والأردن وفلسطين والبحرين وقطر.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مناسبات اعتزال النجوم العرب تؤكّد مكانة الكرة العراقيّة

  كتب: صلاح الفتلاوي عندما نتصفحُ أوراق التأريخ نجدُ بأنّ منتخبنا الوطني لكرة القدم قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *