الصُحف اليابانيّة تتوقع مواجهة العراق مجدّدًا

 

الدوحة/ محمد حمدي

توقّعت الصحافة اليابانيّة أن تكون هناك مواجهة محتملة مع العراق في مباراة متقدّمة ربّما في مسك ختام نهائي أمم آسيا المقامة حاليًا في قطر، والتي خسر فيها منتخب اليابان اللقاء الأول في دوري المجموعات مع العراق بهدفين لهدف.

وعبّر المحلّل الرياضي لصحيفة (ميوموري) واسعة الانتشار عن سعادته بالخسارة مبكّرًا في دوري المجموعات، معتبرًا أنها تنطوي على فائدة عظيمة للمدرب من جهة، وأن الحظ اسعف اليابان التي كانت ستخرج بإذلال فيما لو كانت المباراة في الدور الاقصائي!

صحيفة (جابان توداي) تناولت سلسلة من الأحداث والمباريات وشخصيّة المدرب مورياسو ووصفته بالعنيد، مذكّرة بأن الذكاء والعناد لم يسعفاه في مباراة العراق وغابت الحلول المنطقيّة في طرق المرمى، ولم يكن لديه الكثير من الخيارات للتصرّف، مضيفة بأن الخسارة سيكون لها أكبر الأثر في تصحيح مسار كبار آسيا وسيترتّب على الخسارة التي حلّت بنا من رأس لاعب واحد من العراق أن نكون أكثر حنكة واحترامًا للفرق المنافسة لأن الخسارة من العراق سوف لن تكون الأخيرة لنا وهي رغبة جامحة لكلّ الفرق التي تريد أن تطيح بصاحب المركز الأول في آسيا وإن حدثت فلن نجد وقتًا ضائعًا للندم وسنستثمر وقتنا للملمة امتعتنا والعودة بهدوء!

أخيرًا تُرجّح صحيفة (كويودو) أن تكون حظوظ منتخبات غرب آسيا للظفر بالكأس أكبر من حظوظ بلدان الشرق، وهذه حقيقة راسخة بعد الخسارة من العراق أحد أقوى البلدان التي قدّمت نفسها في البطولة، ونعتقد بأن الفرصة ما زالت سانحة لعدد آخر من الفرق لاستثمارها ونيل الكأس.

وأشار محلّل الصحيفة أن الظهور الياباني كان خجولاً في مباراتين وتنتظرنا مباراة ثالثة وأخيرة أمام إندونيسيا التي يجب أن نكنَّ لها قدرًا من الاحترام لأنها تملك الفرصة مثلنا تمامًا بذات النقاط والتطلّع للفوز.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *