الشريط: المحترفات أنقذنَ طائرة الفرق في “عربيّة السيّدات”

 

الشارقة/ إياد الصالحي

قال مفيد الشريط، رئيس لجنة الاحتكام في الاتحاد العربي للكرة الطائرة ودورة “عربيّة السيّدات” في إمارة الشارقة، أن مباريات التنافس كانت رائعة جدًّا وهي تجمع فرق بارعة لدول عريقة في اللعبة سجّلت حضورًا مُشرِّفًا بنتائج لافتة.

وأكد مفيد في حديث خاص لـ (فوز): أن مسابقة الكرة الطائرة في دورة “عربيّة السيّدات” كانت فرصة عظيمة وفّرتها مؤسّسة الشارقة لرياضة المرأة للفرق المشاركة بغية الاحتكاك وإظهار القدرات الفنيّة الجيّدة للاعبات، وبدورنا أشّرنا المستويات الفنيّة بدرجة جيدة مقارنة بأداء بعض الفرق ذات الخبرة القليلة في البطولات العربيّة.

وأضاف: هناك مستويات رائعة للاعبات أكّدنَ حضورهنَّ المؤثّر وحُسن تحضيرهنّ للمنافسة، وأتمنّى أن يصل مستوياتهنّ إلى مصاف اللاعبات المحترفات المُتميّزات جدًّا، وهذا لن يحدُث بيُسرٍ من دون تنظيم دوري قويّ للسيّدات في دولنا العربيّة مع التدريب المستمرّ والاحتكاك مع أفضل الفرق عربيًّا وقاريًّا من أجل تطوير اللعبة في كُلّ بلد.

مسابقة معتمدة

وبيّن: أن مسابقة دورة الألعاب للأندية العربيّة للسيّدات 2024 التي تُختتم اليوم (الإثنين) في إمارة الشارقة مُثبتة ضمن المُسابقات المُعتمدة لدى الاتحاد العربي للكرة الطائرة، ونُعضِّد مساعي جميع الاتحادات المنضوية لاتحادنا لتنظيم هكذا منافسة ترتقي بمستويات اللاعبات لغرض التأهيل للمحافل المُختلفة ضمن أجندة الاستحقاق لكُلّ اتحاد عربي.

وذكر مفيد :أن هناك بعض التفاوت الفنّي بين بعض الأندية لا سيّما أن بعض اللاعبات المُحترفات يلعبن دورًا بارزًا في ارتفاع مستوى زميلاتهنّ من المحلّيات بصورة ملحوظة، أما الأندية التي لا تمتلك القدرة على استقطاب المُحترفات فمستواها عادي، من دون أن نغمِطَ حقّ تقييم بعض اللاعبات المحلّيات لمستواهنّ الجيّد والمواكِب لمتطلّبات المُنافسة لو توفّر لهُنَّ التدريب والتجريب المُناسبين.

مشاركة أكاد عنكاوا

وعن مشاركة فريق أكاد عنكاوا، قال: أنه فريق جيّد يلعب كرة جماعيّة بصورة رائعة، ويؤدّي بروح واحدة، ويحاول جاهدًا عدم اسقاط أي كرة في مساحته، وما ينقصهُ في الهجوم الضربات الساحقة، وتواجد لاعبات يتمكَّنَ من حسم النقاط، وأيضًا ضرورة ضمّ الفريق لاعبات من طوال القامة كي يصدَّن الكرات القويّة أمام الشبكة، مثلما تتوفّر في الفرق المنافسة هكذا نوعيّة من اللاعبات الأجنبيّات، أما دفاعه فمقبول جدًّا ويتحمّل ضغط اللاعبات المحترفات في الفرق التي واجهها، إنه بصراحة خيرُ ممثلّ للكرة الطائرة العراقيّة.

وخلُص مفيد إلى القول: يلتزم الاتحاد العربي للكرة الطائرة بما أقرّته اللوائح الأساسيّة في نظامه الخاصّ ببطولات الأندية للرجال والنساء بوجود (لاعبتان أجنبيّتان ولاعبان أجنبيّان) في الملعب لكُلّ فريق، أما بطولات المنتخبات لكلا الجنسين فيلعبُ فيها جميع اللاعبين المحلّيين، وفي النهاية يسعى الاتحاد العربي إلى استفادة الفرق العربيّة من تواجد المحترفات في صفوفها لانضاج الفكر المحترف لدى اللاعبة المحلّية بما يؤهّلها لخدمة بلدها سواء مع النادي أم المنتخب.

الجدير بالذكر أن مفيد الشريط، يشغل مهام رئيس لجنة الاحتكام في الاتحاد العربي للكرة الطائرة، ورئيس اللجنة الفنيّة في الاتحاد ذاته، وعضو مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا للكرة الطائرة، وعضو لجنة المدرّبين في اتحاد غرب آسيا وأمين سرّ الاتحاد السوري للكرة الطائرة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *