“الشارقة للمرأة” يُتوّج بطلاً لدوري سيّدات الطائرة بجدارة

 

أهدى اللقب إلى جواهر القاسمي ووعد بتحقيق الأفضل الموسم المقبل

النومان: القرار السياسي والميزانيّات تدعم تطوير اللاعبات المميّزات

المحمود: نظامنا المُتبع له مردوده الإيجابي على كُل فرق النادي

الشارقة – فوز

أهدى فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة، لقب بطولة الدوري العام للكرة الطائرة لموسم 2023- 2024 إلى قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، بعد فوزه على فريق إبيك في ختام المسابقة (3-0)، في صالة نادي الشارقة للمرأة في مباراة جرت من جانب واحد، إذ سيطر عليها فريق الشارقة من بدايتها وحتى نهايتها، وجاءت نتائج أشواطها (25- 5 و25-31 و25-8) وبفوز الشارقة يكون قد حسم لقب البطولة بجدارة، ومن دون أية خسارة، تلاه في المركز الثاني فريق الوصل (حامل اللقب) وحلَّ فريق الجامعة الأمريكيّة ثالثاً.
تابع المباراة وشارك في تكريم أبطالها، سعادة عبدالله جمعة الدرمكي رئيس اتحاد الإمارات للكرة الطائرة، وسعادة حنان المحمود نائب رئيس مؤسّسة الشارقة لرياضة المرأة، ونورة النومان رئيس المكتب التنفيذي لسموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وسعادة الدكتور عبدالعزيز النومان مستشار المؤسّسة ونادي الشارقة الرياضي للمرأة، إضافة إلى نائبي رئيس الاتحاد أسامة قرقاش، وجمال المطروشي، بجانب الأمين العام عبدالعزيز السلمان، وحشد كبير من مسؤولي المؤسّسة والنادي.

نورة النومان: جواهر القاسمي وراء تطوير رياضة المرأة
وباركت سعادة نورة النومان رئيس المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي فوز فريق الشارقة بلقب دوري السيّدات، وأكّدت أن سمو الشيخة عرفت المعادلة السليمة في تطوير الرياضة النسائية واحتياجات المرأة الرياضيّة بشكل خاص.
وقالت “لا يمكن إنشاء جيل من اللاعبات المميّزات من دون توفير إمكانيّات وميزانيّات مرصودة مسبقاً، ووجود قرار سياسي يساند المهمّة ويدعم عمليّة التطوير المطلوبة بجانب توفير الميزانيّات التي تسهم في تحقيق البرامج المحدّدة.
وأشارت سعادتها إلى أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة حرص على توفير ودعم الرياضة للجنسين، ووضع هذا الأمر من أولويّات سموّه.
وتمنّت سعادتها مزيدًا من النجاح للرياضة النسائيّة على مستوى الدولة بشكل عام، وعلى مستوى الإمارة بشكل خاص.


حنان المحمود: نتطلع لمزيدٍ من الألقاب
وسط فرحة الفوز باللقب، نقلت سعادة حنان المحمود نائب رئيس مؤسّسة الشارقة لرياضة المرأة، تحيّات وتهنئة سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي إلى جميع لاعبات الفريق، بعد فوزهنّ المستحقّ في مباراة الختام في الدوري وحسمهنّ للبطولة.
واعتبرت أن الفوز يُعدّ بداية لسلسلة من البطولات والإنجازات المقبلة التي ينتظرها النادي ليس في الكرة الطائرة فحسب، بل في معظم الفرق خصوصًا بعد سلسلة من التحضيرات والمعسكرات التي تخلّلت الموسم وسبقت الدورة العربيّة الأخيرة وما تخلّلها من نتائج إيجابيّة لكلّ الفرق.
وذكرت المحمود أن متابعة قسم المتابعة الفنيّة وأخذ القياسات بالمركز العلمي للبحوث وتطوير الأداء الرياضي، التابع للمؤسّسة أسهمت في توظيف إمكانات وقدرات اللاعبات خلال منافسات البطولة، لتحقيق ما هو مطلوب، وهذا النظام المتبع سيكون له مردوده الإيجابي على كُل فرق النادي خلال الفترة المقبلة.
وقالت: نتطلّع إلى تحقيق نتائج أفضل خلال الموسم المقبل ليس في الكرة الطائرة فحسب، بل في كُل الألعاب في ظلّ الدعم والمتابعة المستمرّة لمنظومة العمل في النادي.

كريم بن عياد: فريقنا الأفضل والأحق باللقب
أكّد الدكتور كريم بن عياد مدرب الفريق، أن فريقه كان الأفضل والأحقّ بالفوز باللقب، بدليل مستواه المميّز، ونتائجه المُشرّفة التي حققها على مدار الموسم سواء خلال مشواره المحلي أو خلال مشاركته في منافسات دورة الألعاب للأندية العربيّة للسيّدات التي احتضنتها الشارقة، خلال شهر فبراير/شباط المنصرم، وحقق خلالها الفريق الفوز بالمركز الثالث.
ووعد بن عياد بتحقيق نتائج أفضل في الموسم المقبل، مؤكًّدًا أن الفريق عرف طريق البطولات ولن يحيد عنها مرّة أخرى، موجّهًا الشكر الجزيل إلى سعادة المستشار الدكتور عبدالعزيز النومان على وقوفه الدائم بجانب الفريق، وسعادة حنان المحمود نائب رئيس مؤسّسة الشارقة لرياضة المرأة لحرصها المتواصل على دعم مسيرة الفريق.

تشكيلة فريق الشارقة البطل

مثّل الفريق البطل في مباراة الختام: علياء ناصر، منى عباس، فاطمة خالد، لطيفة الكعبي، ندوة وسيم، مهرة محمد، فاطمة ثابت، ريام السويدي، نيهال الكبير، ماتيا ماجديك، مائدة محمد، شيروب ميلدريد، مشاعل سالم، أمينة مال الله، وقاده المدرب كريم بن عياد، ومساعده سفيان الجربي، والإداريّة عنود المهيري، وتحت أشراف كل من مي العامري نائب مدير النادي، وفاطمة العليلي رئيس قسم الألعاب الجماعيّة في النادي.

مشوار انتصارات الفريق
الجدير بالذكر أن بطولة الدوري هذا الموسم ضمّت 12 فريقًا، وخلال الدور التمهيدي لها نجح فريق الشارقة في تحقيق الفوز على أكاديميّة فريق إيبك وعلى أكاديميّة إي لايت، وأبوظبي سبايكرز، ليتأهّل إلى المرحلة الأخيرة في المسابقة، وخلالها لم يجد فريق الشارقة أي صعوبة في تحقيق الفوز على جميع منافسيه وهُم الوصل حامل اللقب، والجامعة الأميركية وأخيرًا على إيبك في النهائي.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

تعاون إماراتي وسعودي لتنمية مسيرة المرأة الرياضيّة

  الرياض – فوز وقعت مؤسّسة الشارقة لرياضة المرأة الإماراتيّة، مذكّرة تعاون مع جامعة الأميرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *