السليمانيّة تنظِّم المهرجان الرياضي النسوي الثاني

 

بغداد/ فوز

أقرّت لجنة المساواة بين الجنسين في اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقية وبالتنسيق مع محافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق، تنظيم المهرجان الرياضي النسوي بنسختهِ الثانية في محافظة السليمانيّة خلال شهر أيار المقبل.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الدوري للجنة المساواة بين الجنسين برئاسة د.بيداء كيلان، في مقرّ اللجنة الأولمبيّة، وحضر الأمين العام للجنة هيثم عبد الحميد جانبًا منه، وتمّت مناقشة العديد من المواضيع التي تهمّ الرياضة النسويّة ورياضة الإنجاز العالي.

وقالت عضوة المكتب التنفيذي د.كيلان في تصريح صحفي نقله المكتب الإعلامي للجنة الأولمبية: إن الاجتماع الدوري تداول العديد من المواضيع المهمّة في جدول أعماله، ومنها تنظيم النسخة الثانية من المهرجان الرياضي النسوي في محافظة السليمانيّة بإقليم كردستان العراق، يومي 2 و3 من شهر أيار المُقبل، برعاية رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة د.عقيل مفتن، انسجامًا مع دعمهِ المتواصل للرياضة النسويّة.

وأوضحت: إن المهرجان الرياضي سيشهد إقامة العديد من الفعاليّات سواء المُعتمدة سابقاً في النسخة الأولى أم الجديدة التي تمّت إضافتها حاليًّا.

وبيّنت كيلان: إن المجتمعين أشادوا كثيرًا بتكريم اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة، ممثلةً برئيس المكتب التنفيذي د.عقيل مفتن، لجميع الرياضيّات اللواتي أحرزن الأوسمة الملوّنة في بطولة الأندية العربيّة التي أقيمت في إمارة الشارقة بدولة الإمارات قبل مطلع شهر شباط الماضي، فضلاً عن تكريم رئيس وأعضاء اللجنة نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها اللجنة في تطوير الرياضة النسويّة والارتقاء بها إلى أفضل حال، كما تم الاتفاق على تنظيم مؤتمر سنوي يخصّ الرياضة النسويّة، وإقامة دورات تطويريّة وإداريّة وتدريبيّة وتحكيميّة لجميع الاتحادات الوطنيّة الرياضيّة.

وحضر الاجتماع، أيضًا، أعضاء اللجنة ليلى محمد ود.شذى مطشر وعصماء عبد الحسين وعلي صالح ومحمد علي.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“يويفا” يتوقع تحقيق مليار دولار من تذاكر يورو 2024

  متابعة- فوز بلغ عدد تذاكر المباريات المعروضة للبيع في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2024” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *