السليمانيّة تشهد تنافس 10 دول بتنس الطاولة

 

بغداد/ فوز

انطلقت أمس (الجمعة) في كلية التربية البدنيّة وعلوم الرياضة بجامعة السليمانيّة، منافسات بطولة غرب آسيا بتنس الطاولة للمتقدّمين للرجال والنساء ، المؤهّلة إلى أولمبياد باريس 2024 بمشاركة 29 لاعبًا ولاعبة يمثلون 10 دول، هي العراق ولبنان وسوريا وفلسطين والأردن والسعوديّة واليمن وقطر وعُمان والبحرين.

وأسفرت نتائج اليوم الأوّل – وفقاً لإعلام اللجنة الأولمبيّة، عن تأهّل لاعبي منتخب العراق للمتقدّمين إلى الدور الستة عشر، إثر فوز “أنور مؤيد” على القطري “سلطان الكواري” فيما حقق زميله “عمر إياد” فوزًا مستحقاً على اليمني “عمر علي”.  

وفي منافسات النساء خسرت اللاعبة “اسماء علي” أمام الأردنيّة “براء الوديان”، وكذلك الحال بالنسبة للاعبة “نسمة مؤيد” التي ودّعت منافسات البطولة على يد السورية “هند ظاظا”.

وقال رئيس الإتحاد العراقي بتنس الطاولة، الدكتور هرده رؤوف إن الجميع يطمح لإنجاح منافسات غرب آسيا المؤهّلة لأولمبياد باريس، وإخراجها بالصورة التي تنال إعجاب المنتخبات المشاركة.

وأشاد رؤوف، بالدعم المالي الذي قدّمته اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة لإنجاح الحدث القارّي الذي تحتضنه مدينة السليمانيّة على مدى أربعة أيام .

من جهته، أعرب عضو الاتحاد الدولى لتنس الطاولة رئيس الإتحاد اللبناني، جورج كوبلي، عن سعادته بإحتضان مدينة السليمانيّة تجمّعاً قارّيًا كبيرًا لأبطال تنس الطاولة، مضيفاً أن تواجد المنتخبات الشقيقة دليل على المكانة الكبيرة والسُمعة الرياضيّة التي يتميّز بها العراق.

وحضر انطلاق منافسات بطولة غرب آسيا للمتقدّمين، عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبيّة، رئيس اتحاد تنس الطاولة، الدكتور هرده رؤوف، ومدير عام دائرة التربية البدنيّة والرياضة في وزارة الشباب الدكتور موفق عبدالوهاب، ومدير عام رياضة إقليم كردستان سردار إسماعيل، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للعبة رضوان الشريفي، ورئيس الاتحاد المصري معتز عاشور، ونائب رئيس الاتحاد البحريني علي المادح.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

استقبال منتخب الدرّاجات المتوّج بأوسمة آسيا

  بغداد/ فوز استقبل النائب الثالث للجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة زياد حسن، بمعيّة عضو المكتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *