السعودية تنظّم بطولة الغولف الدولية برعاية “سوفت بنك”  

 

الرياض/ فوز

يستعدّ نادي الرياض للغولف للمرّة الأولى لاستضافة بطولة السعودية الدوليّة المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامّة وبرعاية “سوفت بنك” للاستشارات الاستثماريّة، بمجموع جوائز يبلغ 5 ملايين دولار أمريكي خلال الفترة من 4 إلى 7 كانون الأول المقبل – وفقاً لقسم الإعلام والاتصال في النادي.

وباستضافة هذه الجولة ستكون نهاية الموسم المُرتقبة لكُلّ من الجولة الآسيوية والسلسلة الدوليّة حيث تقام للمرّة الأولى في الرياض بعد 5 سنوات ناجحة في نادي رويال غرينز للغولف في مدينة الملك عبد الله الاقتصاديّة في جدّة.

وتأسّس نادي الرياض للغولف في عام 2005، ويعد أحّد أفضل ملاعب الغولف في العاصمة حيث يتميّز ملعب البطولة بمسار 72- بار، ممتدّ عبر 7,434 ياردة من الممرّات المتموّجة، وقد استضاف العديد من بطولات المملكة، بما في ذلك بطولة السعوديّة المفتوحة المُقدّمة من صندوق الاستثمارات العامّة، بالإضافة إلى سلسلة فِرَق أرامكو الرياض، وبطولة أرامكو السعودية الدوليّة للسيّدات.

وعلى صعيد اللاعبين فقد تمّ تأكيد أسماء أوّل اللاعبين المشاركين في حدث كانون الأوّل المقبل، وهُم حامل اللقب أبراهام أنسر، وبطل عام 2022 هارولد فارنر الثالث، والفائز في عامي 2019 و2021 داستن جونسون، والحائز على البطولة المفتوحة لعام 2022 كاميرون سميث.

وعلّق سميث، الذي حلّ وصيفاً للنجم المكسيكي أنسر عام 2023، قائلاً: “أنا متحمّس حقاً لزيارة الرياض لأوّل مرّة. من خلال ما قرأته، هناك الكثير يحدُث هناك مع وجود مرافق رياضيّة رائعة للهواة والمحترفين. كما سمعنا الكثير من المعلومات الجيّدة عن ملعب البطولة في نادي الرياض للغولف. نظرًا لتصميم الملعب وسُمعته، أعتقد أنه سيوفر لنا اختبارًا حقيقيًّا أمام مجموعة من اللاعبين من الطراز العالمي في بطولة السعودية الدوليّة المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامّة”.

مؤخرًا، أصبحت بطولة السعوديّة الدوليّة المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامّة وبرعاية “سوفت بنك” للاستشارات الاستثماريّة راسخة على مسرح الغولف العالمي، مع الانتقال إلى نهاية الموسم، ممّا يزيد من مكانة البطولة. ولأوّل مرّة هذا العام، ستنتهي بطولة السعوديّة الدوليّة المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامّة، يوم السبت ليتماشى اليومين الأخيرين مع عطلة نهاية الأسبوع في المملكة، حيث يتنافس اللاعبون على الجائزة الأولى البالغة مليون دولار، والتي تعتبر الأكثر شهرة في الجولة الآسيويّة.

ويذكر أن البطولة هي الأخيرة من بين 10 أحداث رفيعة المستوى في تقويم الجولة الآسيويّة والتي توفر مسارًا مباشرًا للاعبين من جميع أنحاء العالم للانضمام إلى دوري ليف للغولف حيث يحصل البطل في ترتيب السلسلة الدوليّة في نهاية الموسم، على مكان في قائمة اللاعبين المشاركين في دوري ليف للغولف لعام 2025.

وشهد عام 2023، أكثر من 30 لاعبًا من الأعلى ترتيبًا والمؤهّلين للعب في حدث ليف للغولف للترقيات، بينما تأهّل ثلاثة لاعبين إضافيين للعب في الدوري. وهو ما سيُطبّق هذا العام، حيث ستكون بطولة السعوديّة الدوليّة المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامّة وبرعاية “سوفت بنك” للاستشارات الاستثماريّة، آخر فرصة للاعبين للتأهّل لحدث ترقيات ليف للغولف وبالتالي للمشاركة في الدوري عام 2025.

بالإضافة إلى ذلك، سيضمن بطل جولة آسيا لعام 2024 مكانًا ضمن الأربعة الأوائل في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة، وهو النظام المُطبّق في جولة “بي جي إيه” والبطولة المفتوحة.

من جانبه، صرّح نوح علي رضا، الرئيس التنفيذي لشركة غولف السعوديّة: “نحن مسرورون لأننا سنقيم هذا الحدث المرموق في نادي الرياض للغولف.

وأضاف:”تأمين هذا التأريخ المهمّ ووضعه كختام للجولة الآسيويّة وسلسلة البطولات الدوليّة، يزيد من أهميّة بطولة السعوديّة الدوليّة المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامّة وبرعاية “سوفت بنك” للاستشارات الاستثماريّة، حيث نرى أن مكانتها تتطوّر مع كُل نسخة”.

في سياق متصل قال تشو مين ثانت، المفوّض والرئيس التنفيذي لجولة آسيا: “يمنح هذا التأريخ الجديد، بطولة السعوديّة الدوليّة المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامّة وبرعاية “سوفت بنك” للاستشارات الاستثماريّة، المكانة الرئيسة والبارزة التي تستحقها باعتبارها ذروة الموسم.

نحن نؤْمِن بأن نادي الرياض للغولف سيوفر مسرحًا ممتازًا لتسليط الضوء على البطولة، ومع وجود الكثير على المحكِّ، فمن المُفترض أن يمثل نهاية دراماتيكيّة تستحقُّ المشاهدة لموسم 2024″.

الجدير بالذكر، أن بطولة السعوديّة الدوليّة للغولف المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامّة وبرعاية “سوفت بانك” للاستشارات الاستثماريّة انتقلت إلى الجولة الآسيويّة في عام 2022 كجزء من شراكة جديدة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مناسبات اعتزال النجوم العرب تؤكّد مكانة الكرة العراقيّة

  كتب: صلاح الفتلاوي عندما نتصفحُ أوراق التأريخ نجدُ بأنّ منتخبنا الوطني لكرة القدم قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *