الربّاع علي عمار يقطع تذكرة باريس

بغداد/ فوز

قطع الربّاع الذهبي علي عمار يسر، تذكرة رحلة المنافسة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، النسخة 33، بحصوله على المركز الخامس في بطولة العالم برفع الأثقال والمؤهّلة للأولمبياد، والتي انطلقت في الأوّل من شهر نيسان الحالي في جزيرة بوكيت التايلندية، واختتمت منافساتها اليوم (الخميس).

وقال مدرب المنتخب الوطني لرفع الأثقال عمار يسر: إن عددًا كبيرًا من الربّاعين شاركوا في النسخة الحاليّة من البطولة التي تعدُّ الأخيرة المؤهّلة للأولمبياد، وفي عدد من الأوزان المختلفة ( 61،73،89،102، و+109)كغم حيث يمثل هؤلاء أفضل الربّاعين في العالم.

وأوضح: إن الربّاع علي عمار تمكّن من جمع 427 نقطة، بعد أن حقق 195كغم في رفعة الخطف، و232 كغم في النتر ليكون المجموع 427 كغم، واحتلّ بذلك المركز الخامس في الترتيب.

 


وبيّن: إن الربّاعين المشاركين في منافسات وزن +109، وعددهم 36 ربّاعًا، يمثلون خيرة ربّاعي العالم، وزّعوا بين ثلاث مجاميع (A-B-C) وإن 10 ربّاعين فقط تأهّلوا رسميًّا إلى أولمبياد باريس.

وأشار يسر إلى أن تصنيف اللاعب علي عمار أصبح التاسع عالميًّا، وكان قريبًا من أن يكون في الترتيب الخامس، مشدّدًا على ضرورة مضاعفة الجهود في المرحلة المُقبلة من أجل المنافسة على أحّد الأوسمة الملوّنة في أولمبياد باريس.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مناسبات اعتزال النجوم العرب تؤكّد مكانة الكرة العراقيّة

  كتب: صلاح الفتلاوي عندما نتصفحُ أوراق التأريخ نجدُ بأنّ منتخبنا الوطني لكرة القدم قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *