الأولمبي يسعى لتعويض خسارته بالفوز على طاجيكستان     

 

الدوحة/ موفد إعلام اللجنة الأولمبيّة  
عدسة/ قحطان سليم

يواجه منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، اليوم (الجمعة) في تمام الساعة 9 مساء بتوقيت بغداد، نظيره الطاجيكي على ملعب الجنوب برسم منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس آسيا تحت 23عامًا المؤهّلة لدورة الألعاب الأولمبيّة 2024 في باريس. 

ويسعى المنتخب الأولمبي لتعويض خسارته أمام نظيره التايلندي في اللقاء الذي خسره بهدفين نظيفين، وتكمن أهميّة مباراة اليوم أمام منتخب طاجيكستان لخسارته هو الآخر أمام المنتخب السعودي الذي يتصدّر المجموعة الثالثة، ما يعني أن الفوز بثلاث نقاط المنافسة على بطاقة التأهّل الثانية عن المجموعة.

وحضر الوحدة التدريبيّة الأخيرة للمنتخب الأولمبي عضوا المكتب التنفيذي للجنة الأولمبيّة الوطنيّة خليل ياسين وباسم أحمد.

وطالب عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية خليل ياسين، الجهاز الفنيّ واللاعبين بنسيان مباراة تايلند، والتركيز على لقاء طاجيكستان لأن الخسارة في المواجهة الأولى ليست نهاية المطاف، بل لدينا مباراة مهمة اليوم، والفوز بها يعني العودة للتنافس مجدّدًا، برغم أننا كنا نتأمّل أن نحقق نتيجة إيجابيّة ضد تايلند، ولكن كرة القدم فوز وخسارة ونحن نؤمن بذلك.

وأضاف ياسين في تصريح لموفد إعلام اللجنة الأولمبيّة: أن منتخبنا الأولمبي يمتلك أدوات مميّزة، ونعوّل كثيرًا على المدير الفني راضي شنيشل في استخدامها بالشكل الأمثل ضد طاجيكستان. مُعربًا عن ثقتهِ بتقديم اللاعبين لمحات وصورًا فنيّة تؤكّد علوّ كعب الكرة العراقية على المستوى الآسيوي.

من جهته، أكّد المدير الإداري للمنتخب الأولمبي عبدالجبار هاشم، لموفد إعلام اللجنة الأولمبيّة: إن المهمة أصبحت صعبة، ولكن هناكَ إصرارٌ وعزيمةٌ من قبل الملاك التدريبي واللاعبين على طيِّ أحداث المباراة الأولى التي خسرناها، وأن يقدّم اللاعبون كُل ما لديهم من إمكانيّات للخروج بالنقاط الثلاث، والبقاء في دائرة المنافسة.

وتابع المدير الإداري للمنتخب الأولمبي: إن الجميع يعرف أهميّة المباراة أمام المنتخب الطاجيكي، لذلك يجب القتال من أجل الفوز، لأن الخسارة تعني الخروج من البطولة، وهذا أمر لا نتقبّلهُ، لا سيّما أن خسارتنا أمام المنتخب التايلندي كانت بسبب الإصابات وعدم التحاق ثلاثة لاعبين مهمّين وركائز أساسيّة بالمنتخب، ولكن هذا لا يعني أن المتواجدين هُم أقلُّ شأناً، منهم، بل على العكس ستكون هناك صورة فنيّة مُختلفة للمنتخب الأولمبي أمام المنتخب الطاجيكي عمّا ظهر به أمام نظيره التايلندي.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“يويفا” يتوقع تحقيق مليار دولار من تذاكر يورو 2024

  متابعة- فوز بلغ عدد تذاكر المباريات المعروضة للبيع في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2024” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *