الأولمبي يتأهّل إلى الدور نصف النهائي لكأس آسيا

 

بغداد/ فوز

عدسة / قحطان سليم 

حجز منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مقعدًا له في الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا السادسة تحت 23 عامًا، بعد فوزه على نظيره الفيتنامي بهدف واحد جاء من ركلة جزاء سجّله علي جاسم (د64) في المباراة التي ضيّفها ملعب الجنوب اليوم (الجمعة) في العاصمة القطريّة الدوحة.

وشهدت المباراة إضاعة المنتخب عدّة فرص كادت أن تعزّز موقفه في شوطي المباراة، لولا تسرّع اللاعبين في إنهاء الهجمات خاصّة في الدقائق العشرين الأخيرة من المباراة بعدما سجّل جاسم الهدف الوحيد وسط تخلخل دفاعات فيتنام وعدم قدرة مدرّبه في إيقاف الهجوم الكاسح على مرمى “تين دونغ” لا سيّما بعد طرد المهاجم “تيبوان تاي هو” في الدقيقة (91) لتهوّره في الاحتكاك ضد علي جاسم.

لم يؤدِّ كثير من اللاعبين واجباتهم بالصورة المطلوبة نتيجة تسرّعهم وأنانيّتهم وعدم استقرارهم الذهني الذي يُعد أحّد أهم العوامل المساعدة في الارتقاء بالمستوى الفني أمام منتخب منافس لم يكن يمتلك العناصر المؤثرة والحاسمة في هكذا لقاءات فاصلة.

مدرب المنتخب راضي شنيشل لمّح في تصريحات تلفازيّة عقب انتهاء المباراة إلى أنه غير راضٍ عن أداء لاعبيه بصورة عامّة برغم قناعتهِ أن الفوز بهدف واحد يكفي لتأهيل المنتخب وهو ما عمل على تحقيقه بالفعل ووعد بتصحيح الأخطاء بعد أن وصل منتخبنا إلى مرحلة مهمّة في رحلة سعيه للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبيّة الصيفية 2024 في باريس..

وسيلتقي منتخبنا الأولمبي مع نظيره الياباني يوم (الإثنين) المقبل في ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، في تمام الساعة 8,30 مساء بتوقيت بغداد، فيما يلتقي منتخبا إندونيسيا وأوزبكستان قبل ذلك في ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل بالساعة 5 مساء، أملاً بتأهّل الفائزين إلى المباراة النهائيّة التي ستقام يوم (الجمعة) 3 أيار المقبل.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *