الأولمبيّة تواصل اهتمامها بتحضير الأولمبي للقاء فيتنام

 

الدوحة/ إعلام اللجنة الأولمبيّة

عدسة / قحطان سليم

أنهى المنتخب الأولمبي العراقي بكرة القدم تحضيراته لمواجهة نظيره الفيتنامي عند الساعة 8,30 من مساء يوم غد (الجمعة) على ملعب الجنوب في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات دور الثمانية لكأس آسيا تحت سن 23 المؤهّلة لأولمبياد باريس.

وقال عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة خليل ياسين في تصريح صحفي لموفد إعلام اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة “إن المنتخب لديه إمكانيّات أفضل ممّا ظهر عليه في دور المجموعات، وقادر على عبور دور الثمانية والتواجد ضمن المربّع الذهبي وحجز إحدى بطاقات التأهّل الى أولمبياد باريس”.

وبيّن ياسين” إن رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن في تواصل مستمرّ مع الوفد العراقي للوقوف على كُل صغيرة وكبيرة تخصّ المنتخب واستعداداته للقاء نظيره الأولمبي الفيتنامي، وهذا يؤكّد حرص اللجنة الأولمبيّة على دعم المنتخب الأولمبي لمواصلة المشوار الآسيوي بنجاح والتواجد في أولمبياد باريس”.

وكشف عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبيّة عن” أن هناك تكريمًا مستمرًّا للاعبين من قبل رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة، بعد كُل فوز يحققه المنتخب، مشيرًا إلى أن مفتن أكّد عبر إتصالاته أن اللجنة الأولمبيّة لن تبخل بشيء على اللاعبين، والمهم هو مواصلة المشوار الآسيوي بنجاح، وهذا ليس ببعيد عن لاعبينا، فهم يمتلكون إمكانيّات كبيرة تمكّنهم من نشر الفرحة في الشارع الرياضي”.

من جهته، أكّد عضو الملاك التدريبي للمنتخب الأولمبي قصي منير، جاهزيّة اللاعبين بدنيًّا في تنفيذ ما تمّ وضعه لهم من أسلوب لعب خاص لمواجهة المنتخب الفيتنامي الذي يعدُّ من المنتخبات التي أكّدت حضورها بشكل واضح، وبالتالي فإن الفوز هو ما نبتغيه لمواصلة المشوار الآسيوي، ووصول منتخبنا الأولمبي إلى المربّع الذهبي.

وأضاف منير “إن المنتخب الأولمبي يضمُّ نخبة مميّزة من اللاعبين القادرين على تنفيذ الواجبات التي ستوكل إليهم من قبل المدرب راضي شنيشل وبقيّة الملاك التدريبي”.

أما المدير التحليلي للمنتخب الأولمبي عبدالأمير ناجي، فقد أعرب عن ثقته بقدرات اللاعبين على عبور نظرائهم في المنتخب الفيتنامي برغم حضوره المميّز في منافسات البطولة، لكن يبقى الفارق بيننا وبينه كبير ولدى الكرة العراقية سجلّ رائع في مواجهة فيتنام، وبالتالي فإن الواقع سيثبت علوّ كعب كرتنا في لقاء الغد.

وأوضح المحلل الفني للمنتخب الأولمبي” إن لاعبينا أصبحوا أكثر اندفاعًا وهمّة بعد العودة إلى المنافسة، وتصدّر المجموعة الآسيويّة الثالثة برغم الخسارة في المباراة الأولى من تايلند، وبالرغم من تلك الكبوة، أعاد المنتخب الصورة الحقيقيّة عنه، وأثبت هويّته الأصليّة، وتمكّن من الفوز على منتخبي طاجيكستان والسعودية”.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *