الأولمبية تقيم دورة لمدربي مراكز مشروع البطل الأولمبي

 

بغداد/ فوز

برعاية رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل مفتن، وبحضور أمينها العام هيثم عبدالحميد أقامت اللجنة دورة تدريبية خاصّة بمدربي مراكز مشروع البطل الأولمبي في بغداد وعموم محافظات العراق.

أعلن ذلك المدير الفني لمشروع البطل الأولمبي الدكتور صفاء صاحب في تصريح صحفي نقله الموقع الرسمي للجنة الأولمبية الوطنيّة، مشيرًا إلى “أن الدورة التي أقيمت في ملعب الشعب الدولي استمرّت فعّالياتها خلال المدة من الأول ولغاية الثالث من شهر شباط الجاري بمشاركة 50 مدرّبًا تلقّوا محاضرات نظريّة وعمليّة”.

وأوضح صاحب بأن “المتدرّبين المنضوين في الدورة تلقّوا محاضرات في التدريب الرياضي وآلية انتقاء الموهوبين وشرح مستفيض للمعيار العلمي العراقي الذي يستند إليه المشروع في انتقاء المواهب الرياضيّة، إضافة لتفصيلات موجزة في تجارب الدول المتطوّرة في هذا المجال”.  

من جانبه تناول الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنيّة العراقيّة هيثم عبد الحميد “منهجيّة المكتب التنفيذي والأمانة العامة في تهيئة معايير متقدّمة لانتقاء الرياضيين العراقيين الموهوبين وسُبل تحضيرهم للمشاركة في منافسات رياضة الإنجاز العالي وأبرزها الدورات الأولمبيّة العالميّة والآسيويّة”. ولفت عبدالحميد الى “حرص اللجنة الأولمبيّة بادخال هؤلاء الرياضيين العراقيين الموهوبين في البرنامج الأولمبي الدولي الذي يُحضِّر الرياضيين العراقيين لأولمبياد لوس أنجلوس 2028“.

تجدر الإشارة إلى أن محاضرات الدورة ألقاها محاضرون إختصاص أكفّاء بينهم الدكتور صبري بنانة والدكتور صفاء صاحب ونجم عبود وإلهام علي.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *