الأهلي وأوراوا ريد .. حلم البرونزية الرابعة يراود أبطال أفريقيا في المونديال

 

القاهرة / أحمد تيمومي

يختتم فريق الأهلي المصري مشاركته التاسعة في كأس العالم للأندية بمواجهة فريق أوراوا ريد الياباني بطل آسيا مساء الجمعة في مباراة المركز الثالث على ملعب الأمير عبد الله الفيصل الرياضية بمدينة جدّة السعودية بصفّارة الأمريكية توري بينسو وهي أول إمرأة تُدير مباراة للفريق منذ تأسيس أول فريق لكرة القدم عام 1911.

عملاق مصر وأفريقيا الأول يأمل في التتويج بالميدالية البرونزية للمرّة الرابعة في تاريخه والثالثة في النسخ الأربع الأخيرة بعد أن سبق له الفوز بها للمرّة الأولى عام 2006 باليابان على حساب كلوب أمريكا المكسيكي بفوزه (2 – 1) ثم أحرزها للمرّة الثانية عام 2020 في قطر بفارق ركلات الترجيح أمام بالميراس البرازيلي على ملعب المدينة التعليميّة في مدينة الريان القطرية،   وأضاف الثالثة في النسخة قبل الماضية عندما حقّق فوز عريض على الهلال السعودي (4 – 0) على ملعب آل نهيان بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

أبطال أفريقيا استهلّوا مشوارهم في هذه النسخة بفوز كبير على حساب فريق اتحاد جدة السعودي صاحب الضيافة يوم الجمعة الماضية (3–1) ثم خسروا أمام فريق فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية في نصف النهائي، مساء الإثنين، بهدفين من دون رد في مباراة تعرضوّا خلالها لتحامل شديد من الحكم البولندي سيمون مارشينياك بشهادة كلّ المتابعين.

مباراة أوراوا ريد ستكون الثانية للأهلي أمام بطل “القارة الصفراء” على المركز الثالث بعد لقاء الهلال السعودي في نسخة 2021   والثانية أيضاً أمام أحد الأندية اليابانية في البطولة عموماً بعد أن سبق له مواجهة سانفريس هيروشيما في رُبع نهائي نسخة 2012 وتفوّق بهدفين مقابل هدف.

ومع المستوى المتميّز الذي قدّمه “نادي القرن” في هذه النسخة التي تعد الأخيرة بالنظام الحالي ضمن زملاء الحارس الكبير محمد الشناوي الحصول على مليوني دولار على أن تزيد نصف مليون أخرى لو تمكّنوا من حسم المباراة القادمة لصالحهم.

الجدير بالذكر أن فريق الأهلي ضَمِن كذلك الظهور في النسخة الأولى للبطولة بنظامها الجديد والتي تضيّفها الولايات المتحدة عام 2025 بمشاركة 24 فريقًا منها 4 من أفريقيا.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“يويفا” يتوقع تحقيق مليار دولار من تذاكر يورو 2024

  متابعة- فوز بلغ عدد تذاكر المباريات المعروضة للبيع في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2024” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *