الأهلي البحريني يقطف أوّل فوز في سلّة “عربيّة السيّدات”

 

الشارقة – فوز

دشّن فريق الأهلي البحريني مشواره في منافسات كرة السلة في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، بفوزٍ مستحق على فريق غاز الشمال بنتيجة (88-83)، في مباراة جمعتهما اليوم (الأحد) على صالة نادي البطائح بالشارقة، في افتتاح الجولة الثانية من الدور التمهيدي، في ثالث أيام الدورة التي تنظّمها مؤسّسة الشارقة لرياضة المرأة في نسختها السابعة حتى 12 شباط الجاري، بمشاركة 560 لاعبة، يمثّلن 63 فريقًا من 15 دولة، ينافسن على ألقاب ثمانية ألعاب أولمبية.

وغاب الأهلي البحريني عن الجولة الافتتاحية لخضوعه لمرحلة الراحة، في ظلّ اقتصار منافسات كرة السلة على سبعة أندية، تتنافس في الدور التمهيدي بنظام الدوري من مرحلة واحدة، تسفر في ختامهِ عن تحديد هويّتي المتصدّر والوصيف المتأهّلين حصرًا للمباراة النهائيّة في اليوم الختامي للدورة.

ولعبت الرميات الحرّة عاملاً مؤثّرًا في تحقيق لاعبات الأهلي البحريني لانتصارهن الصعب، بنسبة نجاح عالية لهذه الرميات بلغت 70%، مقارنة باكتفاء لاعبات غاز الشمال بنسبة نجاح اقتصرت على 65%.

وفرّطت لاعبات غاز الشمال بفرصة انهاء الرُبع الأول متفوّقات بفارق مريح ونتيجة (21-13) بعد أن استطاعت لاعبات الأهلي البحريني العودة تدريجيًّا بالفارق، ورسم مشوار انتصارهن الصعب، بتفوّقهن بنتائج الرُبعين الثاني والثالث ومن ثم الرُبع الرابع والأخير (19-16 و32-28 و24-18).

يذكر أن فريق غاز الشمال تلقى أول خسارة في اليوم الافتتاحي أمس السبت، على يد فريق العاصمة السعودي بنتيجة (65-79).

ويواصل الفريقان، يوم غدٍ (الإثنين) مشوراهما في الدور التمهيدي، حيث يخوضان ثالث جولات هذا الدور، بلقاء الأهلي البحريني بالساعة 10 صباحًا صاحبات الضياف  فريق الشارقة الرياضي للمرأة، على أن يدخل فريق غاز الشمال في اختبارٍ صعب في الساعة 2 ظهرًا بلقاء حاملات اللقب فريق نادي الفحيص الأردني.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مناسبات اعتزال النجوم العرب تؤكّد مكانة الكرة العراقيّة

  كتب: صلاح الفتلاوي عندما نتصفحُ أوراق التأريخ نجدُ بأنّ منتخبنا الوطني لكرة القدم قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *