الأسود يَسْعَون إلى تفكيك شيفرة النشامى 

 

حمد بن خليفة يتمنّى النهائي عراقي قطري  

 

الدوحة / إكرام زين العابدين

من المؤمّل أن يلتقي منتخبنا الوطني بنظيره الأردني في الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر الإثنين، على ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة ضمن منافسات دور الـ 16 لكأس آسيا 2023 والمتواصلة لغاية 10 شباط المقبل.

المباراة مهمّة ولا تقبل القسمة على اثنين لأنها ضمن الأدوار الاقصائيّة من البطولة، حيث يكمل الفائز فيها المنافسات فيما يحزم الخاسر حقائبه للعودة الى وطنه.

تصاعدت طموحات مدرب منتخبنا الوطني الإسباني كاساس بعد أن تألق في الأدوار الأولى من البطولة وقاد الأسود لحصد العلامة الكاملة، بالرغم من أن التوقّعات كانت تشير الى تفوّق الفريق الياباني الذي يملك لاعبين من طراز خاص يلعبون في أفضل الدوريات الأوروبيّة .

وعمل كاساس خلال الأيام الماضية على إعداد لاعبيه على هذه المباراة الحسّاسة والمفصليّة مع المنتخب الأردني الذي سبق وأن واجهه في بطولة الأردن الدوليّة في تشرين الأول الماضي وانتهت المباراة بالتعادل (2-2) وحسمت لصالحنا بركلات الجزاء الترجيحيّة (5-3).

ويسعى الملاك المساعد لكاساس إلى تفكيك رموز شيفرة الدفاع الأردني وإيجاد الثغرات التي من الممكن أن ينفذ منها لاعبونا وينجحون في تحقيق نتيجة إيجابيّة تضعهم في دور الـ 8 ومواصلة مشوار التحدّي الجديد.

بالمقابل يبحث مدرب المنتخب الأردني عموتة عن نتيجة إيجابية بعد النتائج غير المُرضية في الأدوار الأولى لأنه حلّ بالمركز الثالث وتجنّب مواجهة المنتخبات الآسيويّة القويّة وفضّل اللقاء مع الأسود .

لذلك فإن مغامرته قد تكلّفه الاقصاء من مهمّته في حالة الخسارة، بالرغم من أن طموحه كبير في اجتياز الأسود واللعب مع الثمانية الكبار في القارة الآسيوية.

زيارة الشيخ حمد

وعشيّة المباراة، زار وزير الشباب والرياضة القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني تدريبات منتخبنا، مهنّئًا كتيبة كاساس على المستوى المتميّز الذي ظهرت عليه في الأدوار الأولى وحصولها على العلامة الكاملة، مُشيدًا بروحيّة لاعبي المنتخب، إضافة إلى رؤية الاتحاد العراقي ومخطّطاته في استقطاب الوجوه الشابّة واليافعة في المنتخب الوطني، متمنّيًا لهم الذهاب بعيدًا والوصول إلى أبعد نقطة في البطولة، وأن يكون النهائي بين العراق وقطر، مؤكّدًا أن مواجهةَ العراق والأردن هي بمنزلة عينين في رأس واحدة لأنهما منتخبان عربيّان نكنُّ لهما كُلّ الحُب والاحترام.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“يويفا” يتوقع تحقيق مليار دولار من تذاكر يورو 2024

  متابعة- فوز بلغ عدد تذاكر المباريات المعروضة للبيع في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2024” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *