الأسود يقيمون مهرجان أهداف في مرمى الفلبين

 

بغداد/ فوز

تأهل منتخبنا الوطني لكرة القدم إلى نهائيات كأس آسيا 2027 التي ستقام في السعودية، وكذلك إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026 بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة عقب فوزه على مضيفه المنتخب الفلبيني بخمسة أهداف نظيفة اليوم (الثلاثاء) في ملعب “ريزال التذكاري” بالعاصمة مانيلا.
وسجّل أيمن حسين الهدف الأوّل (د14) من ركلة جزاء أثر إسقاط مدافع الفلبين رقم (3) اللاعب علي جاسم قبالة المرمى، ثم جاء أمير العماري بالهدف الثاني (د30) وعاد أيمن حسين ليسجل الهدف الثالث (الثاني له) بالدقيقة (36) وتكفل زيدان إقبال بالهدف الرابع من مجهود فردي (د60) واختتم اللاعب زيد تحسين مهرجان الأهداف بالإمضاء على الهدف الخامس (د77).
وبذلك أصبح رصيد العراق (12) نقطة متصدّرًا جدول ترتيب مجموعتهِ السادسة، وسيحلّ ضيفًا على إندونيسيا في السادس من حزيران المقبل.


طريقة كاساس

وتحدث المدير الفني كاساس في المؤتمر الصحفي قائلًا : قدّمنا مباراةً جيّدةً، وما ساعدنا على تحقيق النتيجة الكبيرة هو تقدّمنا المبكّر في المباراة، على العكس من مباراتنا في البصرة التي تأخرنا في التسجيل بسبب التكتل الدفاعي، وإضاعة الفرص، وهكذا حال كرة القدم عندما تسجّل في وقتٍ مبكّرٍ تسهل عليك الأمور. موضّحًا “كلّما توفرت سُبل الراحة للمنتخب انعكسَ ذلك على أداء الفريق، وحقق النتائج الإيجابيّة، إضافةً إلى إننا كنّا متفهّمين لوضعيّة المباراة سواء في الملعب أم الأجواء، فضلاً عن تعمّدنا تغيير طريقة لعب الفريق ونهجه باعتمادنا على ثلاثة لاعبين ارتكاز مع متغيّراتٍ في مناطق الثلث الوسطي والهجومي، فنحن مع كُل مباراةٍ نلعب بطريقةٍ معيّنة حسب قراءتنا للمنافسين، وهذا دليلٌ جيّدٌ على قدرة لاعبينا في اللعب بكل الطرق”.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *