الأسود يتطلَّعون لنهايةٍ مثاليّةٍ في المجموعة

 

الدوحة/ إكرام زين العابدين

يسعى منتخبنا الوطني لكرة القدم لتحقيق نهاية مثاليّة أمام فيتنام في ختام مباريات دور المجموعات للمجموعة الرابعة لكأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، عندما يلتقيان مساء اليوم الأربعاء بالساعة الثانية والنصف بعد الظهر بتوقيت بغداد، على ملعب جاسم بن حمد في نادي السد .

ويتطلّع منتخبنا لمواصلة نتائجه الإيجابية وتحقيق الفوز من جديد على نظيره الفيتنامي بعد أن ألحق الهزيمة به في التصفيات المزدوجة (1-0) في هانوي، في مباراة مجنونة!

ومن الممكن أن يدخل منتخبنا المباراة بعدد غير قليل من اللاعبين الشباب الذين لم يشتركوا في المباريات الماضية، من أجل اعطائهم الفرصة واكتساب الخبرة، لاسيما وأن منتخبنا ضمن صدارة ترتيب المجموعة.

ويسعى الملاك التدريبي الإسباني بقيادة خيسوس كاساس لأن تكون مباراة فيتنام إضافة أخرى للنتائج الإيجابيّة التي حقّقها مع الفريق في البطولة، لاسيما بعد أن عطّل الكمبيوتر الياباني، وحقّق فوزاً مهمًّا كان له أصداء في كلّ انحاء العالم، وأعطى انطباعاً بأن لا كبير في كرة القدم التي تعطي لمن يبذل الجهد والعطاء داخل المستطيل الأخضر.

ويعي مدرب منتخبنا كاساس أهميّة المباراة وتحقيق الفوز بها لاسيما بعد أن خسر الفريق الفيتنامي مبارياته في الجولتين الماضيتين أمام اليابان وإندونيسيا، ويحاول الفرنسي تروسيه أن يحقّق نتيجة إيجابيّة يضمّد من خلالها جروحه وأن تكون خاتمة مبارياته في البطولة إيجابيّة .

وسبق لتروسيه أن نجح في المحافظة على التعادل في المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقان في تصفيات كأس العالم 2026 والتي جرت في هانوي، لولا الهدف القاتل الذي سجّله مهند علي في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي حُسمت لصالح الأسود.

وينتظر الجمهور العراقي في كلّ مكان مباراة الأربعاء على أمل تحقيق نتيجة جيّدة فيها لأنها بعيدة عن حسابات التأهّل المحسومة للأسود ، ولكنها فرصة من أجل استمرار الأفراح العراقيّة في العاصمة القطريّة الدوحة لاسيما وأن الجمهور العراقي يعد الأكبر حضورًا وأعطى نكهة خاصّة للبطولة الآسيوية.

وتصدّر منتخبنا الوطني المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط وضمن التأهل إلى الدور16 ، بعد أن حقّق الفوز على إندونيسيا (3-2) واليابان (2-1) في الجولتين الأولى والثانية، فيما يحتلّ المنتخب الياباني المركز الثاني وبفارق الأهداف عن المنتخب الإندونيسي وبرصيد 3 نقاط، فيما تحتلّ فيتنام المركز الرابع بلا رصيد .

وأسندت لجنة الحُكّام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مهمّة قيادة مباراة العراق وفيتنام المقرّرة الأربعاء، إلى الحكم الماليزي محمد نظمي.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مناسبات اعتزال النجوم العرب تؤكّد مكانة الكرة العراقيّة

  كتب: صلاح الفتلاوي عندما نتصفحُ أوراق التأريخ نجدُ بأنّ منتخبنا الوطني لكرة القدم قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *