الأردن يفتتحُ صفحة باهرة في تأريخ كأس آسيا

 

متابعة – فوز

افتتح منتخب الأردن لكرة القدم صفحة باهرة في تأريخ بطولة كأس أمم آسيا التي تُواصِل منافساتها في العاصمة القطريّة الدوحة بالنسخة 18.

وقهر منتخب النشامى نظيره الكوري الجنوبي بهدفين دون رد أمس (الثلاثاء) ليبلغ نهائي البطولة الأوّل في تأريخ مشاركاتهِ بكأس آسيا. وفرضَ الأردن أفضليّته في الشوط الأوّل، لكنه نجح في افتتاح التسجيل في الشوط الثاني عن طريق يزن النعيمات بالدقيقة 52، وأضاف موسى التعمري هدف التعزيز بالدقيقة 67.

وأشادت وسائل الإعلام الأردنيّة، اليوم (الأربعاء) بالتأهّل التأريخي لمنتخب النشامى إلى نهائي كأس آسيا 2023 وأثنت على أداء لاعبي منتخبها بعناوين داعمة، وهلّلت لهذا الإنجاز التأريخي البارز الذي يتحقّق لأوّل مرّة.

وقالت صحيفة الرأي “المنتخب الوطني يقتحمُ التأريخ ويتأهّل لنهائي كأس آسيا.. النشامى شهامة بلا حدود”. أما صحيفة الغد فكتبت على صفحتها الأولى “النشامى يكتبون تأريخًا جديدًا للكرة الآسيويّة”.

 

وتترقّب الجماهير العربيّة، مباراة الدور قبل النهائي من بطولة كأس آسيا، بين قطر والمنتخب الإيراني، مساء اليوم (الأربعاء) لمعرفة هويّة الطرف الثاني في النهائي الآسيوي.

وفي حال تأهّل المنتخب القطري كطرفٍ ثانٍ في النهائي، فإن الجماهير العربيّة ستكون على موعد مع تكرار إنجاز غائب منذ نسخة 2007.

وشهدت بطولة كأس آسيا، مواجهة منتخبين عربيين بالنهائي، في مناسبتين فقط، كانت الأولى في نسخة 1996 التي أقيمت في الإمارات العربيّة المتحدة. وتوّج باللقب المنتخب السعودي بعد الفوز على نظيره الإماراتي بركلات الترجيح 2-4، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي. أما النهائي الثاني الذي جمع منتخبين عربيين فكان في نسخة 2007، التي أقيمت في إندونيسيا، وحقّق اللقب المنتخب العراقي على حساب نظيره السعودي بفضل رأسيّة يونس محمود.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *