الأحساء تضيّف بطولة غرب آسيا 5 تحت 23 عامًا

 

بغداد/ فوز

تضيّف مدينة الأحساء السعودية بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الخامسة تحت 23 عامًا بمشاركة أربعة منتخبات من خارج الإقليم.

ووفقًا لبيان اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تلقته (فوز) أن البطولة تقام اعتبارًا من 20 آذار 2024 بمشاركة 8 منتخبات هي: السعودية والأردن والعراق والإمارات إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية وتايلند وأستراليا ومصر، كضيوف تلبيةً لدعوة اتحاد غرب آسيا لهم للمشاركة في هذه النسخة.

وذكر البيان “أن دعوة منتخبات من خارج الإقليم، تأتي استكمالاً لخُطط اتحاد غرب آسيا الرامية لتوسيع رقعة المشاركات وإفساح المجال أمام منتخبات الاتحادات الأهليّة لخوض مباريات مع منافسين من خارج المنطقة بغرض التنوّع واكتساب المزيد من الخبرات”.

وتعد مشاركة منتخبات خارج من الإقليم ببطولة تحت 23 عامًا الخامسة تجربة أخرى بعد النسخة الرابعة من البطولة ذاتها، التي أقيمت صيف العام 2023 الماضي، حينما تم دعوة المنتخب الإيراني، إلى جانب بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للسيّدات المقامة حاليًا في جدة والتي تشهد مشاركة منتخبي غوام ونيبال.

كما ستشكّل هذه الخطوة والبطولة بشكل عام، محطّة مهمّة للمنتخبات وخصوصًا أنها تسبق مشاركتها في نهائيّات كأس آسيا تحت 23 عامًا المقرّرة في العاصمة القطرية الدوحة نيسان 2024 وهو الأمر الذي دفع اتحاد غرب آسيا لاختيار هذا الموعد لها تحديدًا لمنح منتخبات الإقليم المتأهّلة إلى هذا الاستحقاق القارّي فرصة التحضير والإعداد.

وأشار بيان اتحاد غرب آسيا إلى أنه تم تحديد يوم 3 آذار 2024 موعدًا لسحب قرعة البطولة ويتم نقلها مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب.

يشار إلى أن النسخة الرابعة من البطولة أقيمت في العراق عام 2023 وظفر بلقبها المنتخب الأولمبي بقيادة الكابتن راضي شنيشل في المباراة النهائيّة أمام إيران التي ضيّفها ملعب المدينة الدولي يوم 20 حزيران العام ذاته وتمكّن من الفوز بركلات الجزاء الترجيحية (5-4) إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

واستضاف الاتحاد السعودي خلال تشرين الثاني عام 2022 النسخة الثالثة، وفاز المنتخب السعودي باللقب، مقابل حلول المنتخب القطري بالمركز الثاني، وسوريا ثالثًا، كما سبق أن استضاف الاتحاد السعودي النسخة الثانية من البطولة عام 2021 ووقتها فاز المنتخب الأردني باللقب على حساب صاحب الضيافة الذي حلَّ وصيفًا، فيما أقيمت النسخة الأولى عام 2015 في قطر وحلَّ بها المنتخب السوري ثانيًا والقطري ثالثًا، وإيران أوّلاً.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *