استراحة ترميم الأندية

 

علي لفتة

تدخل أنديتنا العشرين في استراحة تستمرّ لمدة أربعين يومًا وهي مرحلة توقّف دوري نجوم العراق تحدث لأوّل مرّة قبل نهاية المرحلة الأولى بسبب مشاركة منتخبنا الوطني لكرة القدم في بطولة أمم آسيا التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة للفترة من 12 كانون الثاني ولغاية العاشر من شباط المقبل.

باعتقادي هي محطّة مبكّرة بعد اثنتي عشرة جولة من أجل أن ترمّم الأندية أوضاعها، وتصحّح أخطائها ومعظم الأندية ستذهب لإبعاد وفسخ عقود عدد من لاعبيها من محلّيين ومحترفين، واستبدالهم بلاعبين آخرين، هناك مدربين استُبدلوا وهناك آخرين لم يكن لهم رأي باستقدام اللاعبين، وكشفت جولات الدوري الكثير من الأمور السلبيّة، ويحاول المدربين تصحيح كُل أخطاء الجولات وتلافي الاصابات نتيجة الزخم الحاصل في عدد المباريات.

إدارات الأندية لفرق المقدّمة وحتى متذيّلة الترتيب تطمح بتحسين أوضاعها في دوري أصبحت المنافسة فيه على أوجها، ولا مكان للتراجع فيه، وبرغم تصدّر الصقور للترتيب، لكن هناك مساعي لضمّ وإبعاد لاعبين، والحال نفسه لنادي الشرطة الذي خسر واحد من أبرز لاعبيه وهو ادريسا نيانك نتيجة الإصابة والتفكير بتعويضه بلاعب نادي القاسم ميسوكي، وإن تعذّر بلاعب محترف آخر الزوراء والعروض والنتائج غير المقنعة وشكوى المدرب من عدم أهلية العديد من اللاعبين وبالأخص المحترفين يسعى لخلق ثورة في التغيير بإبعاده لمحلّيين ومحترفين بالتراضي، واستقدام وجوه جديدة تجعل الزوراء أكثر نجوميّة، والخروج بنتائج إيجابيّة أكثر.

الحال نفسه مع نادي نفط الوسط فمدرّبه الجديد عباس عطية يأمل استقدام محترفين جُدد وإبعاد آخرين، وهو حال أندية أخرى تفكّر بنفس الطريقة، أندية قد تتمكّن نتيجة وضعها المادي وبحنكتها الإداريّة من فسخ عقود عدد من اللاعبين بالتراضي وآخرى قد تفشل نتيجة أوضاعها المادية الصعبة.

عمومًا.. ونحن نترقّب منتخبنا الوطني المشارك في نهائيات كأس أمم آسيا 2023 في قطر، والخروج بنتائج إيجابيّة قد تلعب دورًا كبيرًا بمنح دوري نجوم العراق جرعة التميّز ليكون أكثر تميّزًا وأشدّ منافسة بعد نهاية مرحلة التوقّف.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

تفاؤل الجماهير العراقيّة

  سعد المشعل تتملّكنا رغبة جامحة في التأهّل لنهائيّات كأس العالم 2026 وهي فرصة كبيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *