اختتام الورشة الإعلاميّة للأكاديميّة الأولمبيّة

 

بغداد/ فوز

بحضور عضوي المكتب التنفيذي للجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة د.حسين العميدي وباسم أحمد، اختتمت أمس (الخميس) فعاليّات الورشة الإعلاميّة التي نظّمتها الأكاديميّة الأولمبيّة للعاملين في الإعلام الأولمبي والمؤسّسات الرياضيّة على مدى يومين في مقرّ اللجنة الأولمبيّة.

وتحدّث مدير الأكاديميّة الأولمبيّة د.هادي عبدالله، في بداية الجلسة، عن المتحف الأولمبي العراقي الذي أسّس بجهود شخصيّة من قبل الصحفي الكبير د.ضياء المنشيء، وكيف تمكّن وبصعوبة بالغة من الحصول على المعلومات التي أسهمت بكتابة الأرشيف الأولمبي للفترة من 1948 ولغاية 2008 من خلال كتابه (الحركة الأولمبيّة في العراق) ومن ثم تبعها تكملة كتابة الأرشيف الأولمبي للعراق بإصدار مطبوع جديد بعنوان (رياضة الإنجاز العالي) للكاتبين محمد عبد الوهاب وأحمد عبد الوهاب اللذين أكملا كتابة الأرشيف الأولمبي للفترة من 2008 ولغاية 2023 برعاية الأكاديميّة الأولمبيّة.

بعدها ألقى د.هادي عبدالله ، محاضرته بعنوان (آليّات توفير المضمون الأولمبي لوسائل الإعلام) والتي تضمّنت شرحًا وافيًا لموضوع تقديم مضمون البرنامج الإعلامي، والذي يوضّح مدى العلاقة بين الإعلامي والمؤسّسة التي يعمل بها، وما تجنيه المؤسّسة الإعلاميّة من عمل منسّقها الإعلامي.

وأكد د.هادي على عمليّة التأطير للحدث المهمّ والأهم في الخِطاب الإعلامي، وضرورة بروز أهداف المادّة الإعلاميّة. حاثاً الزملاء الصحفيين على ممارسة دورهم في تقديم النقد الإيجابي البنّاء من دون الالتفات إلى الأمور الجانبيّة التي تحدُّ من حريّة أقلامهم.

وفي القسم الثاني من المحاضرة، وبتقنيّة “أونلاين” استعرض الإعلامي رافق العقابي، المُقيم في مدينة سيدني الأستراليّة، تجربته في مجال العمل الصحفي والتنسيق الإعلامي في تغطية البطولات الكُبرى، حيث تحدّث العقابي عن طريقة الحصول على الباج الإعلامي في البطولات المُعتمدة دوليًّا وآسيويًّا، إضافة إلى التأكيد على عمليّة التقديم عن طريق البحث عن مواقع البطولات، ومن ثمّ التواصل مع اللجان الفنيّة المسؤولة عن إصدار الاعتمادات الخاصّة بالصحفيين.

وفي اختتام الجلسة الحواريّة، قدّم د.هادي عبدالله شكره وتقديره العاليين للزُملاء الذين حضروا الورشة الإعلاميّة التي أقامتها الأكاديميّة في مقرّ اللجنة الأولمبيّة العراقيّة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الأولمبيّة تحقق في قضيّة تناول سجاد غانم للمنشّطات!

  بغداد/ فوز أوعز رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن بتشكيل لجنة تحقيقيّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *