اتحاد غرب آسيا يمضي بمنجزاته الكرويّة على خُطى 2023 

 

عمّان / فوز

عاد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، من خلال سلسلة النشاطات التي نظّمها عام 2023 الماضي، ليؤكّد المضي بتنفيذ رسالتهِ تجاه تطوير كرة القدم في الإقليم.

وذكر الاتحاد في بيان مفصّل أطلعت عليه (فوز) :حرص اتحاد غرب آسيا عام 2023 مثلما كان على الدوام منذ سنوات طويلة، على إعداد أجندة مسابقات حافلة شملت كافّة القطّاعات والفئات العمريّة، وذلك في سياق استراتيجيّته التي تهدف إلى خدمة منتخبات وأندية الاتحادات الأهليّة سواءً على مستوى بطولات الذكور أم الإناث، بالتزامن مع تنظيمه برامج وورش عمل تناولت العديد من المجالات.

بدأ عام 2023 عبر تنظيم بطولة الناشئات الثالثة التي أقيمت في لبنان – كانون الثاني، وشهدت وقتها فوز المنتخب المضيف باللقب، وثم استضافت المملكة العربية السعودية مطلع حزيران النسخة الرابعة من بطولة كرة القدم الإلكترونيّة، والتي توّج المنتخب السعودي بلقبها.

وبعد ذلك، أقيمت في شهر حزيران ببغداد وكربلاء بطولة تحت 23 عاماً الرابعة، التي انتهت بفوز المنتخب العراقي باللقب، ثم شهد شهر تشرين الثاني فوز المنتخب السوري بلقب بطولة الناشئات الرابعة، التي جرت في الأردن، الذي عاد لاستضافة النسخة الثانية من بطولة الواعدات، المتوّج المنتخب السوري بلقبها أيضاً.

واختتم اتحاد غرب آسيا نشاطات عام 2023 في شهر كانون الأول عبر إقامة النسخة العاشرة من بطولة الناشئين في سلطنة عُمان والتي فاز منتخب اليمن بلقبها.

وإلى جانب البطولات، شهد عام 2023 وتحديداً في كانون الثاني تجديد الثقة بالأمير علي بن الحسين رئيساً لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

وكما أولى اتحاد غرب آسيا البطولات اهتماماً كبيراً، فقد كان حريصاً على فتح قنوات التعاون المشترك مع العديد من الاتحادات الإقليميّة والأهليّة والمؤسّسات والقطّاعات الحكوميّة والإنسانيّة.

وفي هذا السياق وقّع اتحاد غرب آسيا خلال شهر كانون الثاني على اتفاقيّة تعاون مشتركة مع اتحاد وسط آسيا، وأبرم في أيلول اتفاقية تعاون مع اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، ثم في تشرين الأول وقع على اتفاقيّة تعاون مع شركة “كباتن” الإلكتروني، وأخيراً في تشرين الثاني وقع مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانيّة والاتحاد السعودي لكرة القدم، على اتفاقيّة تعاون مشتركة.

وفي نطاق التثقيف والتطوير، نظّم الاتحاد في نيسان ورشة عمل للمحاضرات الدوليّات، وفي تموز ورشة عمل لشرح آخر التعديلات على قانون اللعبة، ثم في آب عقد ورشة عمل لإعداد مراقبي المباريات.

نشاط مستمر في 2024

وبعد ما تم إنجازه في عام 2023 يسعى اتحاد غرب آسيا خلال العام 2024 الجديد على ديمومة نشاطاته وبطولاته مع الحرص على تنوّعها وفق خطّة طموحة.

وتشمل أجندة 2024 إقامة البطولة الثامنة للسيّدات بالمملكة العربية السعودية من 18 إلى 28 شباط/ فبراير، إلى جانب البطولة السادسة للصالات للرجال بالعراق، وبحيث يُحدّد الموعد لاحقًا، وكذلك البطولة الخامسة تحت سن 23 عاماً في السعودية من 18 إلى 26 آذار/ مارس.

وتتضمّن الأجندة أيضًا تنظيم البطولة الرابعة للشباب في السعودية من 25 حزيران/ يونيو ولغاية 4 تموز/ يوليو، والبطولة الحادية عشرة للناشئين خلال شهر آب/ أغسطس، إضافة إلى البطولة الثالثة لأندية السيّدات في السعودية خلال شهر أيلول/ سبتمبر أو تشرين الأول/ اكتوبر.

كما سيتمّ تنظيم البطولة الثالثة لكرة القدم الشاطئيّة ومبدئيًّا في أيلول/ سبتمبر 2024 والبطولة الخامسة للشابات خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر، مع دراسة إقامة البطولة السادسة تحت 23 وبطولة كرة القدم الإلكترونية.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *