إيران تسعى لتأمين بطاقة الدور 16  

 

الدوحة / فوز

من المؤمّل أن يلتقي المنتخبان الإيراني ومنتخب هونغ كونغ، اليوم الجمعة عند الساعة الثامنة والنصف مساء، على ملعب خليفة الدولي.  

يسعى المنتخب الإيراني لتحقيق الفوز بالمباراة الثانية امام هونغ كونغ من أجل ضمان بطاقة التأهل الأولى بالمجموعة الثالثة إلى دور الـ 16 ، لا سيما وأن خبرة الفريق الإيراني قادرة على تحقيق هذا الهدف في ظلّ وجود عدد غير قليل من المحترفين بالدوريات الأوروبية وكذلك بالدوري المحلي، ويقودهم المدرب الوطني أمير قالينوي الذي الذي سبق وأن أشرف على المنتخب في عامي 2006 و2007.  

ويُعد المنتخب الإيراني أحد المنتخبات المرشّحة لنيل اللقب استناداً لخبرتها الكبيرة في المشاركة في البطولات الآسيوية، وكذلك تواجدها في النسخ الأخيرة من كـأس العالم ، وتصنيفها المتقدّم (21) عالميًّاً ممّا جعل فريقها واحدة من أهم فرق القارة.

ويأمل المنتخب الإيراني تحقيق اللقب القارّي بعد غياب طويل عن منصّات التتويج حيث سبق وأن أحرز آخر نسخة في عام 1976 عندما استضافت بلاده البطولة ، ومنذ ذلك الحين لم تحرز إيران إلا المركز الثالث والرابع بالبطولة، وتسهم هذه النتائج في تحفيز إيران من أجل تحقيق اللقب من جديد والعودة بالكأس الى طهران.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“تحليل كأس آسيا 2023” في مؤتمر مدرّبي المنتخبات

  متابعة/ فوز افتتح في مقرّ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزيّة كوالالمبور، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *