إطلاق مؤسّسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية رسميًّا

 

عمّان/ فوز

أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم رسميًّا عن إطلاق مؤسّسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية – وفقاً لإعلام الاتحاد.

وجاء إطلاق المؤسّسة على هامش اجتماع الجمعيّة العموميّة الرابع عشر لاتحاد غرب آسيا الذي أقيم اليوم (الأحد) في العاصمة الأردنيّة عمّان برئاسة سموّ الأمير علي بن الحسين.

وتأتي المؤسّسة للتوسّع بالعمل في المجال المجتمعي التنموي لاتحاد غرب آسيا وضمن استراتيجيته للمسؤوليّة الاجتماعيّة، بهدف استثمار كرة القدم في تنمية المجتمعات وتوفير بيئة آمنة، ومساعدة دول غرب آسيا عبر تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات لتعزيز التغيير الاجتماعي الإيجابي في المنطقة.

واطلعت الجمعيّة العموميّة خلال اجتماعها على كافة التفاصيل المتعلّقة بآلية عمل المؤسّسة، التي ترتكز على أهداف تتلخص بتوفير بيئة آمنة وصحيّة لجميع الأطراف المشمولة بلعبة كرة القدم، إضافة إلى تحقيق أقصى تأثير اجتماعي مُمكن لمبادرات المسؤوليّة الاجتماعيّة بالمنطقة مع ضمان التواصل الفعّال مع جميع الأطراف وخلق شراكات مع المنظّمات الدوليّة والمحليّة بالمنطقة، بالتزامن مع تقديم فرص لجميع أصحاب المصلحة في اللعبة لتلقي تعليم جيّد في مجال كرة القدم.

ورحّبت الجمعيّة العموميّة بإطلاق المؤسّسة التي يرأس سموّ الأمير علي بن الحسين مجلس أمنائها الذي يضمُّ أيضًا نزيه النصرعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم وعدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، واعتبرت أنها ستشكّل أثرًا واستدامة للاتحادات الأعضاء أو الأفراد وذلك مقابل توجّهاتها التي تحمل معان إنسانيّة سامية، أو المبادرات التي ستنفذها في كافة المجالات، وأشادت بالوقت نفسه بالجوائز والمنح التي ستخصّصها المؤسّسة لدعم التميّز في نشاط المسؤوليّة الاجتماعيّة في الاتحادات الأعضاء ولدفع عجلة العطاء والمنافسة لإطلاق العديد من البرامج والمبادرات.

كما جرى خلال اجتماع الجمعيّة العموميّة وبحضور نائب رئيس الاتحاد السعودي وعضو اللجنة التنفيذيّة في اتحاد غرب آسيا لمياء بن بهيان، الإعلان عن تقديم الاتحاد السعودي لكرة القدم لدعم مادّي موجّه للمؤسّسة ولاتحاد غرب آسيا، وذلك في سياق استمراريّة تعاون الاتحاد السعودي منذ انبثاق فكرة إنشائها ولغاية إطلاقها رسميًّا.

وفي هذا السياق، قال نزيه النصر عضو مجلس أمناء المؤسّسة: بدأت مؤسّسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية بفكرة، والآن تحوّلت إلى واقع وحقيقة، وبادرة تحمل معانٍ سامية ورسالة واضحة وصريحة عنوانها الأثر والاستدامة.

وأكّد أن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم يدرك أن المسؤوليّة الاجتماعيّة باتت جزءًا من نشاطاته، مشيرًا إلى أن المؤسّسة جاءت لتعزّز مفاهيمه تجاه التنمية المجتمعيّة من خلال ابتكار وبرامج تخدم كافة اتحادات الإقليم، واستثمار كرة القدم كوسيلة لتحقيق الريادة في دعم التنمية الاجتماعيّة في الدول الأعضاء.

وبدوره عبّر الأمين العام لاتحاد غرب آسيا عن سعادتهِ بإطلاق المؤسّسة واعتزاز اتحاد غرب آسيا بالدور الكبير الذي يقدّمه الاتحاد السعودي لكرة القدم والدعم الذي من شأنه ضمان سير المؤسّسة بخطوات ثابتة أثناء تنفيذ أهدافها، وأكّد أن هذه المؤسّسة ستشكّل ذراعًا لاتحاد غرب آسيا بما يتعلّق ببرامج المسؤوليّة الاجتماعيّة.

كما نقل السالم تقدير اتحاد غرب آسيا إلى الاتحاد السعودي الذي وقف داعمًا حقيقيًّا خلال المحطّات التأسيسيّة التي مرّت بها المؤسّسة قبل أن تتحقق على أرض الواقع، وأشاد أيضًا بالمكتسبات العائدة إلى جميع الأطراف بفضل اتفاقيّة التعاون الثلاثيّة بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانيّة والاتحاد السعودي واتحاد غرب آسيا.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *