إشادة واسعة بخدمات المركز الإعلامي لكأس آسيا  

 

الدوحة / خاص بـ (فوز)

أشاد ممثلو وسائل الإعلام الذين يغطّون مباريات وفعّاليات كأس آسيا AFC قطر2023 ، بالخدمات المتوفّرة في المركز الإعلامي الرئيسي، الذي يُعد ركيزة أساسيّة للعمليّات الإعلاميّة للحدث القارّي، ويوفّر العديد من الخدمات للإعلاميين في الملاعب خلال أيام المباريات.

ويُعد المركز الذي يقع في مدينة مشيرب “قلب الدوحة” ملتقىً رئيسًا لـ 2000 من الإعلاميين المُعتمدين الذين يغطّون مباريات وفعّاليات البطولة الآسيويّة، ويُقدّم للصحفيين والمصوّرين مجموعة من الخدمات والتسهيلات بما فيها مكاتب للعمل، ومرافق لعقد المؤتمرات الصحفيّة، إضافة إلى خدمة إعارة وصيانة الكاميرات، كما يوجد في المركز منطقة للاستراحة.

كذلك تتوفّر خدمة النقل لممثلي وسائل الإعلام المعتمدين بين المركز والملاعب ومواقع تدريب المنتخبات بشكل منتظم، ما يضمن تزويد الإعلاميين بكافة التسهيلات التي تساعدهم على القيام بمهامهم على أكمل وجه.

وأكد نيلادري بهاتشارجي، الصحفي الرياضي في مجلة “هندو سبورت ستار” إحدى أكثر المجلات الصادرة باللغة الإنكليزية انتشاراً في الهند، على أهميّة الحدث القارّي باعتباره بطولة كبرى تجمع عددًا من أفضل المنتخبات في آسيا. وأشاد بهاتشارجي الذي يتواجد في قطر لتغطية كأس آسيا للمرّة الأولى خلال مسيرته المهنيّة بدور المركز الإعلامي الرئيس، قائلاً: “يتيح لنا المركز تقديم تقارير رائعة عن البطولة من أرض الملعب مباشرة إلى بقيّة العالم”.

وأضاف: “يقدّم المركز الإعلامي خدمات رفيعة المستوى ومثاليّة للصحفيين الذين جاؤوا إلى قطر لتغطية البطولة، حيث يوجد خدمة اتصال فائق السرعة بشبكة الإنترنت، ومرافق الاستراحة، والدعم الفني للمصوّرين والذي يُعد أمرًا بالغ الأهميّة، يسهم في تزويدنا بتجربة متكاملة من خلال تهيئة الأجواء الملائمة لتنفيذ كافة المهام الصحفيّة”.

من جانبه، أشارت إيدن كو، الصحفية في HK01، الموقع الإلكتروني الإخباري الرائد في هونغ كونغ، الصين، أن المركز الإعلامي الرئيس يعتبر بالنسبة له محطّة أساسيّة تتوفّر فيها كامل الإمكانيّات التي يحتاجها الصحفي لتقديم تقارير صحفي مهمّة لعشّاق كرة القدم في بلده.

وقالت: “تأهّل منتخبنا للمشاركة في كأس آسيا للمرّة الأولى منذ 56 عامًا. أشعر بالفخر لتغطية مباريات منتخب هونغ كونغ، الصين، للقراء ومشجّعي المنتخب في بلادي، وقد زودني المركز الإعلامي بكل الأدوات التي أحتاجها لتقديم تقارير تنقل صورة متكاملة عن الحدث الرياضي القاري.”

وأضافت كو: “حرصَ القائمون على المركز على توفير كافة السُبل والتسهيلات للصحفيين، بما فيها خدمات النقل التي تساعدنا في التنقّل بكل سهولة وراحة، ولقاء جماهير الساحرة المستديرة الذين توافدوا من أنحاء آسيا، والذهاب إلى مواقع التدريب والملاعب لتغطية المباريات، دون الحاجة إلى القلق بشأن التنقّل لمسافة طويلة”.

 

أما بالنسبة لزيد بنيامين، وهو صحفي عراقي مستقلّ سبق له تغطية كأس العالم FIFA قطر 2022™، فأشار إلى أن مستوى الخدمات في المركز الإعلامي للبطولة الآسيويّة، يُعد إرثاً قيّمًا لقطر يُمكِّنها من استضافة المزيد من الأحداث الرياضيّة الكُبرى على خُطى النجاح الذي تحقّق وأبهرت فيه العالم في التنظيم المُحكم والدقيق للبطولات العالميّة.

وقال: “إن الخدمات الإعلاميّة المُتاحة للصحفيين في المركز الإعلامي وفي مختلف مواقع الحدث القارّي، هي بنفس المستوى المتميّز الذي شهدهُ الصحفيّون خلال كأس العالم قطر 2022”.

وأضاف بنيامين: “يسُرّنا أن نشاهد قطر تمضي بثبات في استضافة بطولات تُلبّي أعلى المعايير المُعتمدة، مع توفير مرافق حديثة جيّدة التجهيز مثل المركز الإعلامي الرئيس، الذي يُشكّل رُكنًا هامًّا في تحقيق استضافة ناجحة على كافة المستويات”.

ويقع المركز الإعلامي الرئيس وسط مدينة مشيرب، المنطقة النابضة بالحياة والمليئة بالمطاعم والوجهات الثقافيّة الجاذبة للزوّار، كما يتواجد المركز على مسافة قريبة من سوق واقف، الذي يعتبر واحدًا من الأسواق التقليديّة الأكثر شهرة ومن أهم المعالم السياحيّة في قطر، والذي يشكّل مسرحًا لتجمّع حشود المشجّعين للاحتفال ودعم منتخباتهم.

ويُمكن الوصول إلى المركز الإعلامي الرئيس مباشرة من خلال محطّات مترو الدوحة، حيث يقع على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من محطّة مشيرب، المحطّـة الرئيسـة لمتـرو الدوحـة والتي تشكّل نقطة اِلتقــاء الخطــوط الثــلاثة (الأحمر والأخضر والذهبــي) كذلك بالإمكان الوصول مباشرة من خلال مترو الدوحة إلى سبعة من الملاعب التسعة التي تضيّف منافسات كأس آسيا قطر 2023، في حين يمكن الوصول بسهولة إلى الملعبين الآخرين عن طريق خدمة الحافلات السريعة المتوفّرة في أقرب محطّة مترو.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *