أيمن حسين يُعطِّل الكومبيوتر الياباني مرّتين

 

الدوحة / إكرام زين العابدين

نجح منتخبنا الوطني لكرة القدم من تحقيق الفوز على نظيره الياباني (2-1) وضمن التأهّل للدور الثاني  في المباراة التي جرت اليوم الجمعة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا قطر 2023.

شهدت المباراة التي جرت على ملعب المدينة التعليميّة في الريان حضور جماهيري كبير تجاوز الـ 38 ألف متفرّج ، صدح حناجره باسم العراق وهتف طوال وقت المباراة.

بداية اللقاء كان سريعة خاصّة من جانب منتخبنا الوطني الذي بادر في تهديد مرمى اليابان مُبكّرًا من خلال تسديدة علي جاسم القوّية من خارج منطقة الجزاء نجح الحارس الياباني سيا مايكوما في التصدي لها (4).

واصل الأسود ضغطهم على مرمى اليابان ومن كرة عرضيّة أرسلها علي جاسم، لكن الحارس الياباني زيون سوزوكي أبعدها في المرّة الأولى ووصلت الكرة الى رأس المهاجم أيمن حسين وحوّلها الى داخل الشباك بالدقيقة (5).

بعد ذلك حاول الفريق الياباني امتصاص ضغط منتخبنا من خلال الاستحواذ على الكرة وسط الميدان ومحاولة الاختراق خاصّة من الجهة اليمنى، لكن الافضليّة بالاستحواذ دائمًا كانت تشير إلى العراق.

وهدّد الأسود مرمى اليابان عندما سدّد أمير العماري كرة قوّية من خارج منطقة الجزاء مرّت بجوار القائم الأيمن (31).

وأغلق منتخبنا الوطني المناطق الدفاعيّة بوجه اليابان، واستغلّ سرعة علي جاسم ويوسف أمين في الخط الأمامي لتهديد مرمى المنتخب الياباني الذي واجه بدوره صعوبة كبيرة في الوصول إلى مرمى جلال حسن.

وأضاف المنتخب الوطني ثاني أهدافه عن طريق المهاجم أيمن حسين الذي سدّدها رأسيّة قوية داخل الشباك (د45+4).

أجرى مدرب منتخبنا الوطني كاساس تبديلاً باشراك مهند علي بدلًا من أيمن حسين، إضافة الى إعطاء تعليمات مشدّدة بضرورة الضغط على الفريق الياباني وعدم منحه الفرصة لتقليص الفارق، واستغلال مهارات لاعبينا علي جاسم ويوسف الأمين لتشديد الضغط على ساحة لعب اليابان من أجل تعزيز النتيجة.

وحوّل أمير العماري كرة بينيّة خلف المدافعين وصلت إلى يوسف الأمين الذي حاول تجاوز الحارس وأبعد الكرة قبل أن تصل أمام البديل مهند علي الذي سدّد الكرة باتجاه المرمى وأبعدت إلى ركلة ركنية (54).

وأهدر الفريق الياباني فرصة سهلة لتقليص الفارق حينما بعد توغّل جونيا ايتو ومرّر كرة عرضيّة باتجاه أسانو الذي أضاعها.

وأهدر مهند علي فرصة تسجيل الهدف الثالث عندما استلم كرة بينيّة عالية من وسط الملعب إلى الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء ليصوّبها قوّية باتجاه الزاوية البعيدة مرّت بجوار القائم (68).

وسنحت فرصة خطيرة للفريق الياباني عندما أرسل هيروكي ايتو كرة عرضيّة عالية من الجهة اليسرى حوّلها البديل ريتسو دوان برأسه جاورت القائم الأيمن (82).

تمكّن الفريق الياباني من تقليص الفارق مُحرزًا هدفه الأوّل إثر ركلة ركنيّة من الجهة اليسرى نفّذها ريو هاتاتي برأسه إلى داخل الشباك بالدقيقة (90+3) وبرغم الضغط الياباني في اللحظات الأخيرة إلا أن المنتخب العراقي نجح في الحفاظ على تقدّمه بهدفين مقابل هدف واحد.

وتصدّر العراق ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من الفوز في مباراتين، مقابل 3 نقاط لليابان، وضمن أسود الرافدين التأهّل إلى الدور 16 ، وما زالت حظوظ اليابان قائمة بالتأهل برصيد 3 نقاط، واحتلت إندونيسيا المركز الثالث بـ 3 نقاط بعد أن فازت على فيتنام  (1-0) في المباراة التي جرت اليوم الجمعة، فيما تذيّلت فيتنام ترتيب المجموعة.

وسيلعب منتخبنا الوطني مباراته الأخيرة يوم الثلاثاء المقبل أمام فيتنام، فيما ستلعب اليابان أمام إندونيسيا بنفس اليوم والتوقيت.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *