أنس جابر: السعودية تستحق تنظيم البطولة الختامية

 

متابعة – فوز

دعمت التونسية أُنس جابر، المصنّفة ثانية عالميًّا سابقًا في التنس، المملكة العربيّة السعوديّة لاستضافة بطولة “دبليو تي ايه” الختاميّة للسيّدات.

واعتبرت جابر (29 عامًا) والمصنّفة سادسة حاليًّا في مقابلة مع وكالة فرانس برس، أن الذين يعارضون هذا الاحتمال (الاستضافة) يجب أن “يطّلعوا بشكلٍ أكبر” على اهتمام المملكة بالرياضة.

وأعربت التونسيّة عن دعمها للأميرة ريما بنت بندر آل سعود، التي قالت إنها تشعر بخيبة أمل إزاء الانتقادات الأخيرة التي وجّهتها أسطورتا كرة المضرب كريس إيفرت ومارتينا نافراتيلوفا، الأسبوع الماضي ودعوتهما رابطة المحترفات (دبليو تي ايه) للتراجع عن المحادثات حيال استضافة المملكة الخليجيّة للبطولة الختاميّة.

وفي ردٍّ نُشر على عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قالت الأميرة ريما إن المقال “آلمني بشدّة” وتجاهل التطوّرات الأخيرة للمرأة في المملكة.

وأضافت أن التشيكيّة الأصل نافراتيلوفا والأمريكيّة إيفرت “أدارتا ظهريهما لنفس النساء اللواتي ألهمتهنّ، وهذا أمر مُخيّب للآمال للغاية”.

وقالت جابر إن “ردّ الأميرة ريما كان رائعًا، مدروسًا وأنيقًا وجميع اللاعبات دُهشن بطريقة ردّها” بعد مقال الرأي الذي كتبتهُ اللاعبتان المعتزلتان في صحيفة واشنطن بوست.

وتابعت “نحن بالطبع نرغبُ في الذهاب إلى هناك (السعودية)، شخصيًّا، أريد الذهاب إلى هناك”، مضيفةً أن السعودية “مصدر إلهام، ليس للنساء فقط، بل للرجال أيضًا”.

وأردفت جابر “سأكون إحدى اللاعبات اللواتي يدعمن ذلك، ليس اللعب هناك فحسب، بل الترويج أيضًا”.

وأضافت “أعتقد أن الناس سيطّلعون أكثر على ما يحدث في السعودية في حال إقامة البطولة هناك، كما أعتقد أنه من المُهمّ عدم الاستماع لجانبٍ واحد فقط”.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *